الإثنين, يوليو 15, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةبعد 58 عاماً.. وست هام يونايتد يعود لحصد الألقاب ويحقق لقب دوري...

بعد 58 عاماً.. وست هام يونايتد يعود لحصد الألقاب ويحقق لقب دوري المؤتمر الأوروبي

أحرز وست هام يونايتد الإنكليزي، لقب النسخة الثانية من مسابقة “كونفرنس ليغ” الأوروبية في كرة القدم، بفوزه على فيورنتينا الإيطالي “2-1” في المباراة النهائية، على ملعب “فورتونا أرينا” في العاصمة التشيكية، براغ.

ووضع الجزائري سعيد بن رحمة الفريق الإنكليزي في المقدمة بالدقيقة 62، إلا أن جياكومو بونافنتورا استطاع أن يحقق التعادل للفريق الإيطالي بعدها بخمس دقائق، وفقاً لموقع “إرم نيوز”.

وسجل غارود بوين هدف الفوز واللقب لوست هام في الدقيقة الأخيرة، ليمنح فريقه أول لقب قاري في نصف قرن.

مجريات المباراة

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل دون أهداف، بينما كان الشوط الثاني مليئاً بالحماس والإثارة.

وفي الشوط الثاني، وضع بن رحمة الفريق الإنكليزي في المقدمة عبر ركلة جزاء.. وسرعان ما تعادل بونافينتورا لفيورنتينا بعدها بخمس دقائق.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل “1-1″، ومن ثم اللجوء للعب وقت إضافي.. فاجأ بوين الجميع بتسجيله الهدف الثاني لوست هام في الدقيقة 90، ليمنح فريقه أول لقب قاري في نصف قرن.

اللقب القاري الثاني

وبهذا التتويج، حصد وست هام لقبه الأوروبي الثاني بعد تتويجه بكأس أبطال الكؤوس الأوروبية عام 1965 على حساب بايرن ميونخ الألماني، بهدفين نظيفين.

وكان روما الإيطالي هو من حصد لقب النسخة الأولى من المسابقة الأوروبية.. التي انطلقت الموسم الماضي بعدما تغلب على فينورد روتردام الهولندي بهدفٍ وحيد.

وضمن وست هام يونايتد المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.. منهياً موسمه بأفضل نتيجة ممكنة، بعدما عانى لضمان البقاء في “البريميرليغ”، حيث أنهاه في المركز الرابع عشر.

فشل فيورنتينا

وبذلك، حرم وست هام منافسه فيورنتينا، من الإبقاء على لقب المسابقة إيطالياً، بعدما ظفر روما بلقب النسخة الاولى العام الماضي.
كما فشل فيورنتينا في الفوز بلقبه القاري الأول، منذ كأس الكؤوس الاوروبية عام 1961.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة