Site icon هاشتاغ

بعد 6 سنوات على وقف رحلاته.. فتح مطار صنعاء أمام الرحلات الجوية والوجهة الأولى هي الأردن

أعلنت الحكومة اليمنية، أمس الأحد، موافقتها على تسيير أولى الرحلات الجوية من مطار صنعاء بوثائق سفر “أنصار الله” إلى المملكة الأردنية، وفق الهدنة السارية حالياً التي ترعاها الأمم المتحدة وتتطلع إلى تمديدها والوصول لمفاوضات شاملة لإحلال السلام.

وأوضح وزير الخارجية اليمني “أحمد عوض بن مبارك” في تدوينة على “تويتر”، أن أول رحلة طيران من مطار صنعاء إلى مطار عمّان الدولي ستنطلق بعد جهود كبيرة قادتها الحكومة اليمنية بدعم من التحالف العربي والمبعوث الأممي، لافتاً إلى أن تعاون الأردن مع اليمن أسهم في إنجاز هذا الأمر من أجل تخفيف معاناة اليمنيين في جميع أنحاء البلاد.

وأعرب المبعوث الأمريكي إلى اليمن “تيم ليندركينغ” عن تقديره للجهود التي بذلها وزير الخارجية الأردني “أيمن الصفدي” لتسهيل إجراءات بدء الرحلات الجوية بين صنعاء وعمان، حيث منحت هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن الخطوط الجوية اليمنية الموافقة على تشغيل رحلات جوية مباشرة بين صنعاء وعمان.

ويفرض التحالف العربي بقيادة السعودية منذ التاسع من أغسطس/ آب عام 2016، حظراً على رحلات الطيران في مطار صنعاء، حيث تم إيقاف جميع الرحلات المدنية باستثناء رحلات الأمم المتحدة والوكالات الإنسانية التابعة لها، في حين يتطلب تسيير رحلات الطيران من مطار صنعاء تنسيقاً وتصريحات مع قيادة التحالف.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 أعوام معارك عنيفة بين “أنصار الله” الحوثيين والجيش التابع للحكومة المعترف بها دولياً بدعم من تحالف عسكري عربي تقوده الرياض، لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها الجماعة ومنها العاصمة صنعاء منذ أواخر 2014.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

Exit mobile version