الأحد, يونيو 26, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريابكلفة لا تتجاوز 150 مليون ليرة.. تاميكو تفتتح خط إنتاج الشراب السائل

بكلفة لا تتجاوز 150 مليون ليرة.. تاميكو تفتتح خط إنتاج الشراب السائل

افتتح وزير الصناعة ومحافظ دمشق اليوم خط إنتاج الشراب السائل في الشركة الطبية العربية “تاميكو” من مختلف الأنواع الدوائية بهدف تلبية حاجة السوق المحلية وتنويع منتجات الشركة.

وأكد وزير الصناعة زياد الصباغ أنه تمّ اليوم إعادة تأهيل خط تعبئة الشراب وإنتاج المضادات الحيوية والالتهاب وخافض الحرارة بطاقة إنتاجية 5ر1 مليون عبوة 100 مل سنوياً وبكلفة لا تزيد عن ١٥٠ مليون ليرة وهي كلفة متواضعة مقارنة بحجم الإنتاج.

وبين الصباغ أن الخط الجديد عبارة عن آلة رئيسية تم نقلها من المقر الرئيسي للشركة في منطقة المليحة بريف دمشق قبل أن يدمرها الإرهابيون في عام 2013 وتمت إعادة تأهيلها وتركيبها في مقر الشركة المؤقت في منطقة باب شرقي.

واعتبر عادل العلبي محافظ دمشق أن عودة خط الشراب السائل للإنتاج بعد تأهيله خطوة مهمة لدعم القطاع الصحي والدوائي ورفد سوق الدواء الذي يعاني من ظروف الحصار الاقتصادي.

وأكد العلبي أن الحكومة تقدم كل التسهيلات لإقامة المنشآت الصناعية بمختلف مجالاتها بما يسهم في تأمين حاجة السوق المحلية من الاحتياجات والمتطلبات الدوائية.

ومن جهته أوضح مدير الشركة الدكتور فداء علي أنه على الرغم من تواضع مكان الشركة الحالي والإمكانيات المتاحة حالياً استطعنا إعادة تأهيل معظم أقسام الإنتاجية التي كانت موجودة بالمقر الرئيسي بالمليحة.

وبين علي وجود خطوات ثانية قريباً في تأهيل قسم المراهم، مشيراً أنه بافتتاح خط المراهم تكون الشركة استعادت ٨٥% من طاقة معمل الأدوية البشرية الذي كان يوجد بالمليحة.

وأضاف أنه ينقصنا قسم للأصناف العقيمة مثل القطرات والأنبولات وحصلنا على وعد من الوزير بتخصيص صالة بشركة الكبريت لتكون منطقة بيضاء بمعنى عقيمة بالكامل وسيتم الإنتاج فيها القطرات والأنبولات.

وقام وزير الصناعة بالتوجيه بالعمل على استثمار مساحات من موقع شركة الكبريت المتوقفة لصالح شركة تاميكو.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة