Site icon هاشتاغ

“بلا منيّة” الحكومة.. الأرصاد تتوقع شتاءاً دافئاً للسوريين!

هاشتاغ سورية- فلك القوتلي
أكد مدير المناخ بوحدة التنبؤات العددية، في مديرية الأرصاد الجوية، بشار عرابي، أن هناك انزياح زمني بالهطول المطري على مستوى القطر، وقد يكون هناك تعويض في شهر شباط القادم.
وبين عرابي، في تصريح خاص ل”هاشتاغ سوريا”، أن هناك متخفض جوي في 14 و 15 كانون الثاني الحالي، ستشهده المنطقة الساحلية والجنوبية.
كما أوضح عرابي، أن توقعات مديرية الأرصاد لفصل الشتاء، تقول إن درجة الحرارة ستبقى حول معدلها أو أعلى بقليل، ما يعني أن هذا الشتاء دافىء، بسبب سيطرة عدة مرتفعات شرق المتوسط، وفوق الخليج العربي، والبحر الأسود، وشرق أوروبا، مضيفاً: ” سيتركز الهطول المطري والثلجي هذه الفترة في دول أوروبا وشمال إفريقيا، خاصة في المغرب العربي”.
ونوه، مدير المناخ في مديرية الأرصاد الجوية، إلى أنه في فترات سابقة، مرت سورية خلال شهري كانون الأول والثاني، بمثل هذا الطقس، و….؟ كان امتداداً لمنخفض سيبيري، ومن الممكن الآن ملاحظة القليل من البرودة في فترة الصباح الباكر والمساء .
وأضاف عرابي:” يأتي أحياناً شتاء دافىء مع أمطار، و أيضاً يأتي بلا أمطار”، مؤكداً، أن انحباس الأمطار بدأ منذ 24 كانون الأول الماضي.
إذً، مع غياب الكهرباء لفترات طويلة، وعدم وصول المازوت إلى الكثير من العائلات حتى الآن، يبدو أن “رحمة” الطقس، أكبر من “رحمة” الحكومة، ولن يشعر المواطنون بالكثير من البرد خلال هذا الشتاء.

Exit mobile version