الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياجارتا سورية في الجنوب والغرب تعلنان عن تسجيل أولى الإصابات بمتحور "أوميكرون"

جارتا سورية في الجنوب والغرب تعلنان عن تسجيل أولى الإصابات بمتحور “أوميكرون”

أعلنت كل من الأردن وقبلها لبنان أمس الخميس، عن تسجيل كل منهما لإصابتين بمتحور “أوميكرون” الذي يثير قلقاً عالمياً بسبب سرعة انتشاره وخطورته حتى على الأشخاص الذين تلقوا اللقاحات المضادة للفيروس.
وأعلنت وزارة الصحة الأردنية، مساء أمس الخميس، تسجيل أول إصابتين بمتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا.
وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، نقلاً عن الوزارة، إن “الإصابة الأولى تعود لشخص أردني قادم من جنوب أفريقيا وتم حجره مباشرة في أحد فنادق عمان”.
وأضافت أن “الإصابة الثانية تعود لمواطن أردني لا يوجد له تاريخ سفر إلى خارج الأردن مؤخراً”، مشيرة إلى أنه “محجور عليه في أحد فنادق عمان أيضاً، ويجري حالياً إجراء استقصاء وبائي لمعرفة تفاصيل الإصابة”.
ويشهد الأردن منذ نحو أسبوعين ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات المسجلة يومياً بفيروس كورونا، إذ تجاوز عدد الإصابات المسجلة الإثنين الماضي ستة آلاف، وعاد ليستقر حول خمسة آلاف يومياً.
وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المسجلة حتى مساء الخميس 998492 إصابة، في حين بلغ عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 11879.
وبحسب أرقام وزارة الصحة، تجاوز عدد الحاصلين على الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا 4.2 مليون شخص، في حين حصل أكثر من 3.8 مليون على جرعتين.
وكان لبنان أعلن على لسان وزير الصحة اللبنانى، فراس الأبيض، الخميس، تسجيل إصابتين بالمتحور الجديد من فيروس كورونا “أوميكرون”.
وقال فراس الأبيض، إنه بعد تتبع الحالات الإيجابية القادمة من خارج لبنان، فإن هناك شك في وجود حالتي من متحور “أوميكرون” دخلتا إلى البلاد.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد وصفت سلالة كورونا الجديدة بأنها “مثيرة للقلق”، وأطلقت عليها اسم “أوميكرون”، وهو حرف من الأبجدية الإغريقية.
وتسبّب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 5,278,777 شخص في العالم منذ كانون الأول 2019، في حين تأكدت إصابة أكثر من 267,222,780 شخصاً.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة