الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةمنوعاتتكنولوجيابي ام دبليو تعلن عن سيارتها الكهربائية الجديدة

بي ام دبليو تعلن عن سيارتها الكهربائية الجديدة

أعلنت شركة ”بي إم دبليو“، اليوم ، عن سيارة”i4 “،أول سيارة سيدان كهربائية بالكامل، خلفا لسيارة i3 الكهربائية.
وكشفت الشركة النقاب رسمياً عن المظهر الخارجى لسيارة i4، والتي ستصل إلى الطريق بحلول نهاية العام.
وبحسب الشركة فإن السيارة ستتاح بإصدارات مختلفة تغطي نطاقات تصل إلى 590 كيلومترا مع قوة تبلغ نحو 390 كيلوواط أي نحو 530 حصانا من محرك واحد ،وكما يمكنها الانتقال من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4 ثوانٍ، ومن المتوقع أن يتم تشغيلها بواسطة بطارية 80 كيلوواط.
وأوضحت الشركة أن السيارة تستخدم الإصدار الجديد من برنامج iDrive المحتوي على تصميم جديد للوحة القيادة وتصميم مرئي، مع شاشتين منحنيتين، ونظام المعلومات والترفيه من ”بي إم دبليو“ الذي تم الكشف عنه في وقت سابق من هذا الأسبوع.
وعملت الشركة على أن تكون i4 السيارة الرائدة ذات المظهر الرياضي، الأفضل في فئتها، كما أنها ستعمل على دفع الشركة نحو السيارات الكهربائية، وذلك بالرغم من أن ”بي إم دبليو“ أصدرت سيارة iX3 SUV في أوروبا والصين.
وتتوقع “بي إم دبليو “ بيع سيارة كهربائية واحدة على الأقل في 90% من الأسواق التي تدخلها بحلول عام 2023 وتسليم 2 مليون مركبة كهربائية بحلول نهاية عام 2025.
وقال بيتر نوتا، عضو مجلس إدارة BMW AG والمسؤول عن العملاء والعلامات التجارية والمبيعات: ”إن سيارة i4 الكهربائية ستجعل قلب علامة ”بي إم دبليو“ التجارية الآن ينبض بالكهرباء بالكامل“
وكانت بي إم دبليو، أعلنت استعدادها منذ أيام ، لرفع نسبة السيارات التي تعمل على الطاقة الكهربائية الخالصة بين مبيعاتها إلى النصف في غضون 9 إلى 10 أعوام من الآن.
يُذكر أن بي إم دبليو قد أعلنت سابقًا أنها تستهدف الوصول بنسبة السيارات الكهربائية والسيارات الهجين إلى 20% من كل السيارات المبيعة عام 2023.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة