الأحد, يونيو 26, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارتايوان تشكر مستضيفة كأس العالم "قطر" .. لهذا السبب

تايوان تشكر مستضيفة كأس العالم “قطر” .. لهذا السبب

قدمت وزارة الخارجية التايوانية شكرها لمنظمي نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم، بعد أن تعاملوا مع المشجعين التايوانيين بمعزل عن الصين.

وحذفت قطر الإشارة إلى الصين في أوراق المشجعين التايوانيين الذين يطلبون بطاقة هوية تستخدم أيضا كتأشيرة لدخول الدولة الخليجية أثناء البطولة.

ويتعين على جميع حاملي تذاكر كأس العالم الحصول على بطاقة هوية تستخدم للتعريف بهم، وأيضا كتأشيرة لدخول الدولة العربية صاحبة الضيافة.

بعد القلق..

وكانت الحكومة التايوانية عبرت عن قلقها في وقت سابق عندما اكتشفت أن طلب الحصول على بطاقة الهوية عبر الإنترنت لا يتضمن ذكرا للجزيرة بل يذكر فقط “تايوان- مقاطعة في الصين”.

لكن في ساعة متأخرة من أمس الأربعاء، بدأ النظام الإلكتروني يعرّف الجزيرة بأنها ”تايوان“ فقط إلى جانب العلم الخاص بها. وكان هذا بمثابة انتصار لتايوان.

تطور إيجابي

وقالت “جوان أو” المتحدثة باسم خارجية تايوان للصحفيين، إن هذه الخطوة هي بمثابة “تطور إيجابي” وعبرت عن تقديرها لرد الفعل السريع من جانب منظمي البطولة.

وأضافت “نعبر عن امتناننا.. لهذه البادرة الطيبة”.

من جهتهم، لم يعلق منظمو البطولة حتى الآن على هذه الخطوة.

ولا توجد علاقات دبلوماسية بين تايوان وقطر التي تعترف فقط بحكومة بكين مثل معظم دول العالم.

بكين ترد

وفي بكين قال وانغ وينبين المتحدث باسم الخارجية الصينية ردا على سؤال حول هذا التغيير: ”تايوان هي جزء من الصين” مضيفا أن مبدأ الصين الواحدة هو “أساس” العلاقات الدولية.

وأضاف المتحدث للصحفيين في مؤتمر صحفي، “نحن نعتقد أن الأطراف المعنية ستحترم مبدأ الصين الواحدة، وستتعامل مع الأمر بناء على ما يجري في المنافسات الرياضية الدولية”.

وفي معظم المنافسات الرياضية الدولية مثل الألعاب الأولمبية تنافس تايوان تحت اسم ”الصين تايبه“ تجنبا لأي سجال سياسي.

ولم تتأهل تايوان لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، لكن كرة القدم تحظى بشعبية في هذه البلاد.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة