الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباربينهم سوريون.. الكويت تمنع عشرات الوافدين من تجديد إقاماتهم بحجة انتماء أقاربهم...

بينهم سوريون.. الكويت تمنع عشرات الوافدين من تجديد إقاماتهم بحجة انتماء أقاربهم ل”حزب الله”

أعلن جهاز أمن الدولة الكويتي، عن قائمة أسماء 100 وافد الممنوعين من تجديد إقاماتهم بالبلاد عند انتهائها، وسيتوجب عليهم وأسرهم المغادرة فور انتهاء إقاماتهم.
ووفقاً لصحيفة “القبس” عن مصادر أمنية مطلعة للصحيفة، فإن الغالبية العظمى من الممنوعين من تجديد إقاماتهم يحملون الجنسية اللبنانية، والباقون من جنسيات مختلفة وعديدة، أبرزها الإيرانية واليمنية والسورية والعراقية والباكستانية والأفغانية والبنغالية والمصرية.
وأوضحت المصادر، أن بعض هؤلاء الوافدين اللبنانيين يشتبه في انتمائهم أو انتماء أقاربهم من الدرجة الأولى أو الثانية لـ”حزب الله“، أما البعض الآخر فمن الجنسيات الأخرى، ومنهم أشخاص سبق اتهامهم في قضايا خطيرة مثل غسل الأموال. حسب الصحيفة.
وكانت صحيفة “الجريدة” الكويتية، قالت أمس الاثنين: “إن السلطات أوقفت جميع طلبات الجمعيات الخيرية الراغبة في إجراء تحويلات مالية إلى بيروت، بسبب عدم استقرار لبنان على الصعيدين السياسي والمالي”.
وتأتي خطوة الكويت في خضم أسوأ أزمة دبلوماسية يعيشها لبنان مع دول الخليج، منذ تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، التي انتقد فيها التدخل السعودي في اليمن ووصفه بـ”الاعتداء”.

وكانت استدعت وزارة الخارجية الكويتية، سفيرها من لبنان، وطلبت مغادرة القائم بأعمال سفارة لبنان لديها خلال 48 ساعة، وذلك علي خلفية تصريح لوزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي.

وأعلنت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان حينها، أنها قررت استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور، ومغادرة القائم بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية لدى الكويت خلال 48 ساعة، “نظرا لإمعان الجمهورية اللبنانية، واستمرارها في التصريحات السلبية وعدم معالجة المواقف المرفوضة والمستهجنة ضد المملكة العربية السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى عدم اتخاذ الحكومة اللبنانية الإجراءات الكفيلة لردع عمليات التهريب المستمرة لآفة المخدرات إلى الكويت”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة