الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياتركيا تقبض على دبلوماسي أمريكي باع جواز سفره للاجئ سوري مقابل 10...

تركيا تقبض على دبلوماسي أمريكي باع جواز سفره للاجئ سوري مقابل 10 آلاف دولار

أعلنت السلطات التركية، اليوم الخميس، إلقاء القبض على لاجئ سوري أراد الهرب إلى ألمانيا بجواز سفر مزوّر يعود لدبلوماسي أمريكي عبر مطار إسطنبول.

وذكرت وكالة “إخلاص” التركية، أن “أجهزة الأمن في المطار تأكدت أن جواز السفر المزور يخص دبلوماسياً يعمل في القنصلية الأمريكية في بيروت، وبعد مشاهدة أشرطة الفيديو لكاميرا المراقبة اعتقلت السلطات الدبلوماسي الأمريكي وأودعته السجن، كما عثرت معه على مبلغ 10 آلاف دولار كان قد تقاضاها من اللاجئ السوري”.

وأضافت الوكالة أن “اللاجئ السوري (ر . س) عبرَ نقطة مراقبة الجوازات في مطار إسطنبول بجواز سفره الخاص للهرب إلى ألمانيا، حيث التقى مع الدبلوماسي الأمريكي (د. ج. ك) في صالة الانتظار، ثم دخلا حمام المطار وعندها سلم الدبلوماسي جواز سفره الشخصي للسوري مقابل 10 آلاف دولار وقام على الفور بالمغادرة”.

ووفقا للوكالة، فإن “كاميرات المراقبة أظهرت أن الدبلوماسي الأمريكي والسوري قاما بتغيير ملابسهما في الحمام للتمويه على شرطة المطار وتجنباً للوقوع في قبضتهم، لكن أجهزة الأمن كشفت العملية وألقت القبض على الاثنين، وخلال عمليات التفتيش تم ضبط جواز السفر الدبلوماسي الأمريكي و 10 آلاف دولار في مظروف، كما تمت إحالتهما إلى السلطات القضائية”.

ولفتت الوكالة إلى أنه “وفقاً للمعلومات الواردة فإن اللاجئ السوري من سكان القامشلي وقد تم إطلاق سراحه بعد التحقيق معه، فيما تم إيداع الدبلوماسي الأمريكي السجن وتحويله للقضاء المختص”.

لمتابعة المزيد من الأخبار انضموا إلى قناتنا على التلغرام https://t.me/hashtags

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة