السبت, يوليو 2, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارتوصيات جديدة من المراكز الطبية الأمريكية: هكذا تحمي نفسك من جدري القردة

توصيات جديدة من المراكز الطبية الأمريكية: هكذا تحمي نفسك من جدري القردة

أثار تفشي مرض جدري القردة مؤخرًا في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا والشرق الأوسط حيرة خبراء الصحة وأثار مخاوف من تفشي المرض على نطاق أوسع.

أرقام وحقائق

تمّ رصد 346 حالة مؤكدة ومشتبه بها في 22 دولة خارج إفريقيا، حيث يتوطن الفيروس حتى يوم الأربعاء، وفقًا للنشرة العلمية الإلكترونية Our World in Data.

ويعدّ هذا أول انتشار معروف للفيروس في المجتمع، حيث كانت الحالات ترتبط في السابق بالسفر إلى مناطق يتوطن فيها الفيروس أو استيراد حيوانات تحمله.

وانتشرت غالبية الحالات الجديدة عن طريق الجنس، خاصة بين المثليين، إلا أن منظمة الصحة العالمية تحذر من إمكانية إصابة أي شخص بالفيروس، ويعد الأطفال والنساء الحوامل ونقص المناعة معرضين للخطر بشكل خاص.

وجاء في بيان على موقع منظمة الصحة العالمي أن “أي شخص على اتصال وثيق بشخص معدي معرض للخطر”.

ويعد جدري القردة مرض نادر يسببه فيروس من نفس عائلة الجدري، ولكنه عادة ما يكون أقل حدة.

وأثبتت لقاحات الجدري فعاليتها بنسبة 85% ضد جدري القردة.

ونفت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين أن تكون هناك حاجة إلى لقاحات جماعية لمكافحة الارتفاع في الحالات.

كيف تحمي نفسك من جدرى القردة؟

يتفق خبراء الصحة على أن المخاطر التي يتعرض لها عامة الناس من الفيروس منخفضة، إلا أن هناك العديد من الاحتياطات التي يمكنك اتخاذها لتقليل خطر الإصابة بالفيروس.

وتتضمن التوصيات الصادرة عن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها والخدمة الصحية الوطنية في المملكة المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ما يلي:

كما أن تجنب الاتصال بأشخاص تم تشخيص إصابتهم مؤخرًا بالفيروس أو أولئك الذين قد يكونون مصابي، وارتداء قناع للوجه إذا كنت على اتصال وثيق بشخص ظهرت عليه الأعراض، من أهم عوامل الحماية.

هذا بالاضافة إلى تجنب ملامسة الحيوانات التي يمكن أن تحمل الفيروس، ويشمل ذلك الحيوانات المريضة أو النافقة وخاصة تلك التي لديها تاريخ من الإصابة بالعدوى، مثل القردة والقوارض وكلاب البراري،

واوصت المراكز بممارسة نظافة اليدين الجيدة، خاصة بعد ملامسة الحيوانات أو البشر المصابة أو المشتبه بإصابتها، على سبيل المثال، اغسل يديك بالماء والصابون أو استخدم معقم اليدين المعتمد على الكحول،

مع استخدام معدات الحماية الشخصية عند رعاية المرضى الذين يعانون من عدوى مؤكدة أو مشتبه فيها بعدوى جدري القردة، وتناول اللحوم المطبوخة جيداً فقط،

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة