الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارتقرير أممي: أكثر من 14 مليون شخصاً في سورية يحتاجون مساعدات إنسانية

تقرير أممي: أكثر من 14 مليون شخصاً في سورية يحتاجون مساعدات إنسانية

ذكر تقرير أممي أن 14.6 مليون شخص في سورية مساعدات إنسانية خلال العام الحالي، وأن 76 في المئة من الأسر فيها غير قادرة على تلبية احتياجاتها الأساسية، بزيادة قدرها 10 في المئة عن العام الماضي.

وحسب تقرير أعده مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، التابع للأمم المتحدة، فإن عدد من يحتاجون إلى مساعدات ارتفع من 13,4 مليونا خلال العام الماضي إلى 14,6 مليونا حالياً.

وحسب التقرير الذي نشرت وكالة “فرانس برس” ملخصا عنه، فإن النازحين داخل سورية يشكلون نحو 37 في المئة من الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدات إنسانية.

وذكر تقرير المكتب أن السكان الذين لم ينزحوا أو عادوا إلى مناطقهم قبل كانون الثاني 2021، أصبحوا أيضاً غير قادرين بشكل متزايد على تلبية احتياجاتهم الأساسية. ورأى في ذلك “مؤشراً” على اتساع نطاق الأزمة.

ونقلت الوكالة عن نائب المنسق الإقليمي لسورية في مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة مارك كاتس أن “المعاناة في سورية في أعلى مستوياتها منذ بدء الأزمة”.

وفي تغريدة عبر “تويتر”، أضاف المسؤول الأممي أن مساعدات الأمم المتحدة وشركائها “تصل إلى 7 ملايين شخص في كل شهر، لكن ثمة حاجة إلى مزيد من الدعم”.

يذكر أن الأمم المتحدة كانت قدرت عدد الذين صنفتهم ضمن “الأكثر ضعفاً” الذين احتاجوا مساعدة، بلغ 9.2 ملايين شخص، وذلك ارتفاعا بنسبة 44 في المئة مقارنة مع العام الذي سبقه.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة