الجمعة, يوليو 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارثلاثة اكتشافات نفطية جديدة في أبو ظبي باحتياطي 650 مليون برميل

ثلاثة اكتشافات نفطية جديدة في أبو ظبي باحتياطي 650 مليون برميل

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، عن 3 اكتشافات نفطية من بينها واحد في بوحصا أكبر حقل بري في أبوظبي.

وتم اكتشاف 500 مليون برميل من النفط من بئر استكشافية في حقل بوحصا، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية للنفط الخام 650 ألف برميل يوميا، ويمثل جزءا من امتياز أدنوك البري وتديره شركة أدنوك البرية.

وأوضحت أدنوك، أن الاكتشاف النفطي الثاني كان في المنطقة 3 البرية بأبوظبي، التي تديرها أوكسيدنتال، وتم اكتشاف حوالي 100 مليون برميل من النفط في المكان.

وحصلت شركة أوكسيدنتال بتروليوم Occidental Petroleum الأميركية، على حقوق التنقيب للمربع 3 البري في أوائل عام 2019.

وذكرت شركة بترول أبوظبي الوطنية، أن الاكتشاف الثالث، تم العثور على حوالي 50 مليون برميل من الخام الخفيف والحلو بجودة خام مربان في امتياز الظفرة للبترول، الذي تديره شركة الظفرة للبترول، وهي مشروع مشترك بين أدنوك، وشركة النفط الوطنية الكورية (KNOC) وشركة GS Energy الكورية.

وفي السياق، قال عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد، خلال ترأسه اجتماع اللجنة التنفيذية لشركة بترول أبوظبي الوطنية، إن الشركة وشركاءها سيضمنون من خلال تلك الاكتشافات أن “تظل الإمارات موردا موثوقا لبعض من أقل أنواع النفط كثافة في الكربون في العالم لعقود قادمة”.

كما وجه الشيخ خالد، باستكشاف شراكات جديدة للطاقة النظيفة، بما في ذلك الهيدروجين النظيف، كجزء من خطط النمو للشركة في هذا المجال، وللمساعدة في دعم انتقال الطاقة.

من جهة أخرى، أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، عن اكتشاف موارد من الغاز الطبيعي تحتوي على 1.5-2 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز الخام في المنطقة البحرية الواقعة قبالة سواحل إمارة أبوظبي في فبراير/شباط الماضي.

كما وسعت أدنوك للإمداد والخدمات أسطولها البحري بصفقة لبناء سفينتين للغاز الطبيعي المسال في نيسان/ أبريل؛ حيث أبرمت ذراع الشحن واللوجستيات البحرية لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، صفقة لبناء سفينتين للغاز الطبيعي المسال بمساحة 175 ألف متر مكعب من المتوقع أن تنضم إلى أسطولها بحلول 2025.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة