السبت, يونيو 15, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةسوريالا حاجة للمنصة.. جواز سفر فوري بدون حجز مسبق للسوريين "المستعجلين"

لا حاجة للمنصة.. جواز سفر فوري بدون حجز مسبق للسوريين “المستعجلين”

أعلن مسؤول في مديرية خدمة تقانة المواطن بسوريا، أنه يمكن للمواطنين الحصول على جواز السفر الفوري بدون الحجز على المنصة الإلكترونية.

 

وأوضح المسؤول أنه يمكن للمواطنين الاتجاه مباشرةً إلى “إدارة الهجرة والجوازات” للحصول على الخدمة فوراً، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

 

وذكر المسؤول أن هذا الإجراء يأتي في إطار تخفيف الضغط على المنصة الإلكترونية الخاصة بحجز جوازات السفر، بعد أن تم التخلص من الطلبات الوهمية التي كانت ترد عليها سابقاً.

 

وأشار المسؤول إلى أنه لا يوجد مشكلات في عملية الحجز بالنسبة للمغتربين، مؤكداً أن هناك تحسناً كبيراً في الخدمات المقدمة إليهم.

 

كما لفت إلى أن المديرية تعمل حالياً على إدخال جميع خدمات “إدارة التجنيد” على المنصة الإلكترونية، ومن المتوقع الإعلان عنها قريباً، مما سيخفف الضغط على مديريات التجنيد.

 

وبين أنه، يوم الأربعاء الماضي، كان هناك اجتماع في هذا الخصوص، لوضع اللمسات النهائية على المشروع وإطلاق الخدمات المشار إليها في الوقت القريب.

 

ورأى أن هذا سيسهم بشكل كبير في تخفيف الضغط على مديريات التجنيد، باعتبار أن المواطن بإمكانه الدخول إلى المنصة إلكترونياً لأن أداء الخدمة سيكون بهذا الشكل.

 

ويأتي هذا الإجراء بعد رفع الحكومة السورية لرسوم الحصول على جواز السفر الفوري داخل البلاد إلى أكثر من الضعف، في بداية العام الجاري.

 

جدير بالذكر أن هذا الأمر جعل جواز السفر السوري ثاني أغلى جواز سفر في العالم، وذلك بحسب تقرير نشرته شبكة “CNN” الأميركية في أيار 2022.

 

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة