الجمعة, يوليو 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارأصبح رمزا للروس.. الكشف عن المعنى الحقيقي للحرف (Z)

أصبح رمزا للروس.. الكشف عن المعنى الحقيقي للحرف (Z)

كشف إعلامي روسي سر الحرف ( Z ) الذي رافق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، والذي قُدمت حوله العديد من التفسيرات حول معناه خلال الشهرين الماضيين.

وقدم مذيع الأخبار الروسي فيتالي إليسيف تفسيراً واحداً لأهمية الحرف الذي أصبح رمزاً بارزا للعملية العسكرية الروسية، بحسب مجلة “نيوزويك” الأميركية.

وخلال البرنامج الإخباري Vremya (الوقت) على القناة الأولى الروسية، قال إليسيف إن طائرات ستشارك في عروض عسكرية بيوم النصر الموافق 7 مايو/أيار المقبل، وستطير في تشكيلات على هيئة حرف Z أو رقمي 7 أحدهما مقلوب.

وأوضح أن هذا يمثل 77 عاماً منذ يوم النصر ووصف الرسالة بأنها “أحد رموز العملية العسكرية الخاصة للدفاع عن دونباس”، مستخدما التعبير الذي وافق عليه الكرملين للحرب في أوكرانيا.

ولم يقتصر ظهور الحرف Z على المركبات العسكرية الروسية، بل ظهر حتى على اللوحات الإعلانية والبضائع منذ انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، كما ارتدى عدد من السياسيين والرياضيين الروس الملابس والشارات التي تحمل الحرف.

وظهر حرف Z  لأول مرة على الدبابات والمدرعات الروسية التي احتشدت بالقرب من الحدود الأوكرانية قبل أيام من عبور القوات الروسية للحدود.

وأوضح محللون عسكريون حينها أن الجيش الروسي يستخدم هذا الحرف إلى جانب علامات أخرى، كمعرفات لتمييز معداتهم في ساحة المعركة عن تلك الخاصة بالأوكرانيين.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة