السبت, يوليو 2, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةكلام الناسهاشتاغاتحملة نسوية لإلغاء حفل سعد المجرد في بغداد

حملة نسوية لإلغاء حفل سعد المجرد في بغداد

تشهد منصات مواقع “التواصل الاجتماعي” في العراق، حملة نسوية منذ يومين، وبطلها الفنان المغربي سعد المجرد، حيث يرفضن العراقيات إقامة حفل للأخير في بغداد بسبب اتهامات بالاغتصاب.

وأطلقت نسويات عراقيات هاشتاغ حمل عنوان #حفل_سعد_المجرد_مرفوض، وأمسى الترند في العراق، تعبيرا عن رفضهن لحفلته المنتظرة في العاصمة بغداد.

وقالت إحدة النسوة في تغريدة لها: طبعًا محد راح يطلع مظاهرة حتى يمنع الحفل لأن الجاي هالمرة مو محمد رمضان المصلخ، وانما سعد المجرد المعْتصب، أهلاً بيك في بلد مادة 398 التي تنص على تزويج المغتصب لضحيته!

وقالت أخرى: دأنت جيت لبيتك ومطرحك#حفل_سعد_المجرد_مرفوض أنشروا الهاشتاق لحد ماينلغي الحفل،او عالأقل يعرف اكو ناس رافضه وجوده.

و من المقرّر أن يقيم الفنان المغربي المجرد، حفلا غنائيا هو الأول له في العراق، في 9 حزيران/ يونيو المقبل، وذلك على أرض مدينة “السندباد لاند”، شرقي بغداد.

لكن النسويات العراقيات، يرفضن إقامة الحفل، وأطلقن وسم #حفل_سعد_المجرد_مرفوض، للضغط على إدارة مدينة “السندباد لاند” الترفيهية، من أجل إلغاء الحفل.

ويأتي الرفض النسوي لاستضافة المجرد في العراق، لاتهامات تحوم حول الفنان المغربي، تتعلق بقضايا اغتصاب وتحرش متعددة، من بينها تهمة تعود إلى العام 2016، تتعلق باغتصاب فتاة بالعشرين من عمرها في فرنسا.

الهاشتاغ النسوي، جاء كموقف ينبع من “مناصرة قضايا المرأة” بشكل عام، ورفضا للمتحرشين ومنع ترسيخ “التطبيع مع هذه الشريحة”، التي تعاني منها نساء العراق كثيرا، ناهيك عن النساء بمعظم الدول العربية وغيرها.

وتطمح النسويات العراقيات، أن يتم إلغاء حفل سعد المجرد، مثلما تم إلغاء حفله في مصر عام 2020 للأسباب نفسها، إثر حملة شعبية نظّمتها نسويات مصر على مواقع “التواصل الاجتماعي” وقتئذ.

الهاشتاغ الذي أطلقته نسويات العراق، اكتظت به صفحة “السندباد لاند” على موقع “فيسبوك” بآلاف التعليقات، لكن الصفحة قامت بخطوة لم يتوقعنها النسويات العراقيات، إذ حذفت صفحة “السندباد لاند”، التعليقات الرافضة لإقامة حفل المجرد في بغداد، الأمر الذي دفع بنسويات العراق، إلى رفع هاستاغ حمل عنوان #السندباد_تدعم_المغتصبين، كرد فعل على تصرف إدارة الصفحة.

وانضم عدد كبير من المدونين العراقيين من الرجال، إلى الحملة المطالبة بإلغاء حفل سعد المجرد، فيما اعتبر المغردون تجاهل إدارة “السندباد لاند” للحملة، بأنها تحاول “التطبيع مع المغتصبين”.

تأجيل حفل المجرد لهذا السبب

إدارة “السندباد لاند”، قررت، اليوم الاثنين، تأجيل حفل المجرد في بغداد من 2 حزيران/ يونيو المقبل إلى التاسع من ذات الشهر، وذلك لتزامن الموعد الأول مع ذكرى أربعينية مقتل الإمام علي، وفق بيان للإدارة.

يجدر بالذكر، أن الفنان المغربي سعد المجرد، حقّق مؤخرا مليار مشاهدة على أغنيته “المعلم”، ليكون أوّل فنان عربي على الإطلاق، يحصل على هذا العدد من المشاهدات في موقع “يوتيوب”.

ويتهم سعد المجرد، بالاعتداء الجنسي والعنف الجنسي والجسدي ضد العديد من النساء، فقد اعتُقل بتهمة اغتصاب وضرب امراة أميركية في نيويورك عام 2010، بعدها أطلق سراحه بكفالة.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة