الإثنين, يوليو 22, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخباردبي الصناعية تجذب استثمارات بقيمة 1.8 مليار درهم

دبي الصناعية تجذب استثمارات بقيمة 1.8 مليار درهم

أعلنت “مدينة دبي الصناعية“، التابعة لمجموعة تيكوم، عن إطلاق أراضٍ صناعية إضافية بمساحة إجمالية تبلغ 13.9 مليون قدم مربعة وتستهدف مدينة دبي الصناعية جذب 1.8 مليار درهم استثمارات إلى محفظة أراضيها الجديدة خلال عامين من خلال تأجير أراضي جديدة.

قاعدة الشركاء

قاعدة شركاء الأعمال في مدينة دبي الصناعية تجاوز 1000 عميل من الشركات الصناعية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وذلك مع نهاية العام الماضي بزيادة بنسبة 17 بالمائة مقارنة بعام 2022، وإن هذه المؤشرات الإيجابية تدفع المدينة الصناعية  نحو زيادة الاستثمارات وتطوير الخدمات المقدمة للمصنعين لتهيئة بيئة ملائمة لعمليات التصنيع والتصدير ودعم جودة المنتج الوطني.

المساهمة في الناتج

يساهم القطاع الصناعي بنحو 10 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي ومع وجود الاستراتيجيات والمبادرات الحكومية بما في ذلك “مشروع 300 مليار” و”اصنع في الإمارات” وأجندة دبي الاقتصادية D33، سيكون هناك زيادة في الطلب على المساحات الصناعية وتركيز أكبر على دعم القطاع الصناعي وجذب الاستثمارات لتحقيق الاكتفاء الذاتي في التصنيع.

تعزيز سلاسل التوريد

استحوذت مدينة دبي الصناعية التابعة على الأراضي الصناعية الإضافية من خلال صفقة بقيمة 410 ملايين درهم بهدف تعزيز سلاسل التوريد المحلية والارتقاء بقطاع التصنيع المحلي في دولة الإمارات وإمارة دبي.

وتسهم قطع الأراضي الصناعية الإضافية التي تمتاز بموقعها الاستراتيجي والمترابط في تعزيز مخزون الأراضي الصناعية التابع لمدينة دبي الصناعية.

تعزيز مخزون الأراضي

وتسهم قطع الأراضي الصناعية الإضافية التي تمتاز بموقعها الاستراتيجي والمترابط في تعزيز مخزون الأراضي الصناعية التابع لمدينة دبي الصناعية.

وارتفع معدل إشغال تأجير الأراضي الصناعية في مدينة دبي الصناعية بنسبة 12 بالمائة على أساس سنوي ليصل إلى 97 بالمائة في الربع الأول من عام 2024.

وتمّ تسجيل هذا المعدّل بعد فترة من النمو المستدام الذي شهدته مدينة دبي الصناعية في عام 2023، في ظلّ توسّع قاعدة عملائها بنسبة 17 بالمائة على أساس سنوي لتشمل أكثر من ألف عميل من أبرز الشركات الصناعية على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

مقالات ذات صلة