الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةعلى خطى الإمارات.. الكويت تسعى لزيادة فرص دخول المرأة إلى البرلمان

على خطى الإمارات.. الكويت تسعى لزيادة فرص دخول المرأة إلى البرلمان

كشف رئيس مجلس الأمة الكويتي “مرزوق الغانم”، أمس الاثنين، أنه سيتم تقديم تعديلاً تشريعياً إلى المجلس في وقت قريب، يسمح بزيادة فرص دخول المرأة الكويتية إلى البرلمان.

وأكد “الغانم” تقديم تعديل على قانون الانتخاب، من شأنه تسهيل الفرص أمام المرأة الكويتية لدخول مجلس الأمة، مشيراً إلى أنه سيتم قريباً الإعلان عن التعديل التشريعي خلال مؤتمر صحفي، متمنياً وجود مزيد من النساء في مجلس الأمة، وفقاً لجريدة “القبس” الكويتية.

وجاءت تصريحات “الغانم” خلال مشاركته في حفل التكريم الذي نظمته جامعة الكويت لمديرة الجامعة السابقة “فايزة الخرافي”، التي تعتبر أول امرأة كويتية بدرجة وزيرة، وأول امرأة تتولى منصب مديرة جامعة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم تنظيم الاحتفال تزامناً مع ذكرى يوم المرأة الكويتية الذي يوافق 16 مايو/آيار من كل عام.

يشار إلى أن المرأة الكويتية بدأت في الحصول على حقها في الممارسة السياسية لأول مرة في العام 2005، إلا أنها فشلت في الانتخابات البرلمانية الأخيرة في الحصول على أي مقعد في مجلس الأمة.

ونشر موقع الاتحاد البرلماني الدولي في وقت سابق، إحصائيات تبرز ضعف المشاركة النسائية في المنطقة العربية داخل البرلمانات، بعيداً عن الإمارات العربية المتحدة التي وصلت فيها نسب مشاركة المرأة لقرابة الـ 50%.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة