السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةدوري أبطال أوروبا: البايرن يحتاج لمعجزة والإنتر يقترب من نصف النهائي 

دوري أبطال أوروبا: البايرن يحتاج لمعجزة والإنتر يقترب من نصف النهائي 

تستكمل اليوم الجولة الثانية من إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بلقائين يجمعا بايرن ميونخ الألماني مع مانشستر سيتي الإنكليزي، وإنتر ميلان الإيطالي مع بنفيكا البرتغالي.

“جبل عالٍ”

وعن مواجهة فريقه، بيّن مدرب بايرن ميونخ، توماس توخل، أن البايرن بحاجة إلى “معجزة” لقلب تأخره بثلاثة أهداف أمام مانشستر سيتي، وبلوغ نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وقال توخل: “إنه جبل عال جداً. يجب أن نؤمن بقدرتنا على تخطيه، إذا نظرنا إلى قمة هذا الجبل الضخم فقط، سنشعر بالإحباط، علينا أن نتعامل مع كل شوط على حدى، أصعب شيء هو بدء المغامرة”، وفقاً لموقع “الحرة”.

ويحتاج الفريق البافاري إلى الفوز بفارق 4 أهداف للتأهل إلى نصف النهائي، أو الفوز بفارق 3 أهداف وفرض التمديد أو ركلات الترجيح في حال استمر الفارق 3 أهداف، مساء الأربعاء في ملعب أليانز أرينا.

تحقيق المعجزة

من جانبه حذّر المدرب الإسباني السابق لبايرن ميونخ والحالي لمانشستر سيتي جوزيب غوارديولا، من قدرة النادي البافاري على تحقيق المعجزة.

وقال غوارديولا الذي أشرف على تدريب البايرن من 2013 إلى 2016 قبل الانضمام إلى سيتي: “لقد عملت هنا في بايرن ميونخ وأعرف عقلية هذا النادي. إنها موجودة في كل مكان، إنها في جلد النادي. إنهم يثقون في قدرتهم على القيام بذلك”.

وقاد المدرب البالغ من العمر 52 عاماً بايرن ميونخ إلى نصف نهائي المسابقة القارية العريقة ثلاث مرات “2014، 2015، 2016” دون الذهاب إلى أبعد من ذلك.

وخسر غوارديولا مباراة نهائية مع مانشستر سيتي عام 2021 أمام تشلسي، الذي كان يشرف على تدريبه وقتها توخل.

ليلة مهمة

وفي ذات السياق، قال سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان في حديث للصحفيين: “يجب علينا التركيز على منح جماهيرنا ليلة مهمة لنتمكن من الوصول إلى قبل نهائي البطولة، ونصبح بين أفضل أربعة أندية في القارة وهذا إنجاز كبير”.

ولم ينتصر إنتر في آخر خمس مباريات بالدوري المحلي وخسر أربع منها، ليبتعد عن المربع الذهبي بفارق نقطتين خلف ميلان رابع الترتيب، ما أثار تكهنات بشأن إمكانية إقالة إنزاغي.

لكن الفريق الإيطالي يبلي بلاء حسناً في دوري الأبطال، حيث تأهل إلى أدوار خروج المغلوب على حساب برشلونة متصدر الدوري الإسباني، قبل الإطاحة ببورتو البرتغالي في دور ال16.

وضع جيد

ويخوض الإنتر إياب دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا أمام بنفيكا، الأربعاء في ملعب سان سيرو وهو في وضع جيد بعد فوزه “2-0” خارج أرضه في مباراة الذهاب.

وبات إنتر قريباً من التأهل لقبل النهائي للمرة الأولى منذ فوزه باللقب عام 2010.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة