الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباررغم رفضهم.. "إسرائيل" تستعد لاستقبال آلاف المهاجرين الأوكرانيين في صحراء النقب

رغم رفضهم.. “إسرائيل” تستعد لاستقبال آلاف المهاجرين الأوكرانيين في صحراء النقب

أعلنت وزيرة الداخلية في حكومة “إسرائيل”، إيليت شاكيد، أمس الخميس، عن استعداد بلادها لاستيعاب آلاف المهاجرين من أوكرانيا وروسيا في صحراء النقب، وذلك بالرغم من رفض معظم اليهود الأوكرانيين الهجرة إلى “إسرائيل” وفقاً لتقارير صحفية عبرية.

ونقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية مساء أمس الخميس، عن شاكيد عزم الحكومة الإسرائيلية اتخاذ قرار جديد في وقت لاحق من الشهر الجاري، من أجل تدشين ما بين 7-12 منطقة سكنية جديدة في صحراء النقب، بهدف إيواء المهاجرين الجدد لإسرائيل.

وطالبت الوزيرة الإسرائيلية روؤساء المجالس الإقليمية في المنطقة الجنوبية من البلاد “الاستعداد لاستيعاب ليس عشرات الآلاف من المهاجرين الأوكرانيين والروس، ولكن ربما مئات الآلاف منهم”.

وشددت الوزيرة على أن تل أبيب ستقوم بعمل مهم وضروري من أجل تعزيز منطقة النقب، مستغلة وجود أزمة
إسكان في بلادها، مشيرة إلى أن حضور مثل هذا الكم الكبير من اللاجئين والمهاجرين الجدد من أوكرانيا وروسيا، ربما يكون عامل دفع قوي لتدشين وبناء المستوطنات الجديدة في النقب.

ويعيش في أوكرانيا، وفق التقديرات ما بين 150 إلى 200 ألف يهودي، وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت: “كل يهودي ويهودية في كل مكان في العالم يعرفون تماما أننا ننتظرهم هنا وأن أبواب إسرائيل مفتوح دائما”.

وكانت “القناة 13” العبريّة نقلت عن مسؤولٍ إسرائيليّ كبير، بأنّ مُعظم، إن لم يكن جميع، يهود أوكرانيا الذين يصل عددهم إلى 200 ألف شخص، رفضوا الهِجرة إلى “إسرائيل”، وفضّلوا البقاء في بلدهم، أو الهجرة إلى أماكنٍ أُخرى.

ويمنح قانون كيان الاحتلال الإسرائيلي لليهود وأبنائهم وأحفادهم وأزواجهم حق الحصول على الجنسية الإسرائيلية فور وصولهم إلى البلاد.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة