الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباردرعا: 8 آلاف تاجر يعترضون على رفع الدعم خلال أسبوع.. ومقر جديد...

درعا: 8 آلاف تاجر يعترضون على رفع الدعم خلال أسبوع.. ومقر جديد لمديرية التموين بانتظار موافقة “المالية”

هاشتاغ_ إيفين دوبا

كشف مدير التموين بدرعا، الدكتور أحمد العوض، عن تسجيل أكثر من 8 آلاف اعتراض حول رفع الدعم عن التجار عبر التطبيق الذي أطلقته الوزارة، خلال الأسبوع الماضي فقط.

وأكد العوض في تصريحات خاصة لـ”هاشتاغ”، معالجة تلك الاعتراضات بسرعة وإعادة الدعم للمعترضين خلال ساعات قليلة من معالجة الاعتراض، لافتاً إلى أنّ أغلبية المعترضين عن رفع الدعم يملكون سجل تجاري قديم.

وأشار العوض إلى إعداد قوائم دقيقة بمن شطبوا سجلاتهم خلال هذه الفترة، ومن خفضوا درجاتهم التجارية، وإرسال القوائم إلى وزارة التجارة الداخلية والتي ستقوم بدورها بإرسالها إلى وزارة الاتصالات لمعالجتها ريثما يتمّ استكمال الإجراءات التقنية لربط منصتي التجارة والاتصالات معاً.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عمرو سالم، قد أوضح أن رفع الدعم لا يكون على كل من يملك سجلاً تجارياً، فمن لديه عمل صغير، أو كان من ذوي الشهداء أو المتقاعدين، يحصل على الدعم، كما تتضمن المنصة الموجودة على صفحة الوزارة خانات تفصيلية للاعتراضات لاختصار الوقت والجهد في معالجتها.

في هذا الوقت، قال مدير التموين بدرعا، إنّ المديرية ضبطت خلال الأسبوع الماضي 10 ضبوط تخص مخالفات أفران المحافظة، تتعلق بسوء تصنيع أو مخالفة في الوزن، من أصل 28 مخالفة متنوعة، مؤكداً التركيز خلال الفترة الحالية على عمل الأفران ومحطات الوقود من أجل تلبية احتياجات المواطنين.

وبالحديث عن عمل الأفران في درعا، أشار العوض، إلى أنه ومنذ تطبيق الآلية الجديدة لتوزيع الخبز في المحافظة، منذ ما يقارب شهر ونصف، ظهرت بعض المعوقات، منها نقص كميات الطحين اللازمة لعمل الأفران، وذلك بسبب عودة الكثير من المهجرين إلى بيوتهم خلال الفترة الأخيرة، وزيادة عدد البطاقات الذكية، لافتاً إلى تعاون الوزارة وإمداد أفران المحافظة بالطحين اللازم لعمل الأفران وتغطية الاحتياجات اليومية لأبناء المحافظة.

في سياق آخر، قال العوض إن اجتماعا تم في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قبل يومين، وتم طرح مذكرة لإعطاء المديرية الطابق الرابع من مبنى مديرية المالية والذي يضم 16 مكتباً، و”نحن بانتظار الموافقة بعد تقديم الطلب من وزارة المالية”.

وكان “هاشتاغ” قد نشر سابقا أن مديرية تموين درعا، تمارس مهامها في “شقة مستأجرة” عبارة عن أربع غرف، وممرين، منها غرفة للمدير، وبقية الموظفين يتوزعون في “باقي الشقة” البعيدة عن مركز المدينة، كما تتموضع آلات التصوير في ممرات “المديرية” ومعها بعضا من العاملين، في حين يجلس البقية في الغرفتين الباقيتين.

ويبلغ الملاك العددي لمديرية تموين درعا 94 عاملا، يتواجد منهم 62 فقط، والبقية “متسرب أو خارج الخدمة ومتقاعد”.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة