الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارروسيا تتأهب نووياً: ليس هناك معنى آخر

روسيا تتأهب نووياً: ليس هناك معنى آخر

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن “قوات الثالوث النووي الروسي بدأت بالمناوبات بطواقم معززة”.

وأبلغ شويغو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه تنفيذا لأمره، بدأت مراكز التحكم التابعة لقوات الصواريخ الاستراتيجية والأسطول الشمالي وأسطول المحيط الهادئ وقيادة الطيران بعيد المدى، بالمناوبات القتالية بطواقم معززة. حسبما ذكرت “روسيا اليوم”.

وأضافت أن أوامر بوتين جاءت خلال اجتماعه مع شويغو ورئيس الأركان العامة فاليري غيراسيموف، حيث شدد بوتين على أن تلك “الخطوة تأتي ردا على مسؤولي الغرب الذين “لم يكتفوا باتخاذ خطوات عدائية اقتصادية وحسب.. بل أدلى مسؤولوهم في حلف الناتو بتصريحات عدوانية ضد روسيا”.

وكان موقع القناة نقل في خبر سابق عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن أمر بوتين، بوضع قوات الردع الاستراتيجي الروسية في حالة تأهب قتالي “واضح وصريح”.

ورداً على أسئلة الصحفيين حول المهام التي حددها رئيس الدولة للقوات الاستراتيجية، أشار ممثل الكرملين، إلى أن أمر بوتين “لا يحتاج إلى تفسير”.

وأضاف: “ما الذي تريدون فهمه هنا؟ لا يوجد معنى ثان ولا فهم مزدوج، فهو يقول بوضوح: يجب على قوات الردع الاستراتيجي الانتقال إلى نظام مناوبة قتالية خاص. هذا أمر كامل وشامل بشكل مطلق من جانب القائد الأعلى”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمر الأحد، وزارة الدفاع بوضع قوات الردع الاستراتيجي الروسية في حالة تأهب قتالي خاصة، وهو ما أثار تساؤلات عن طبية تلك القوات، وعما إذا كان بوتين يعني الأسلحة النووية ضمناً.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة