الإثنين, يوليو 22, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارروسيا تتفق مع دول أفريقية لإنهاء الاستعمار في القارة والمطالبة بـ "تعويضات"

روسيا تتفق مع دول أفريقية لإنهاء الاستعمار في القارة والمطالبة بـ “تعويضات”

اتفقت روسيا ودول أفريقية على التعاون فيما يتعلق بطلب تعويضات عن الأضرار التي سببها الاستعمار ومواصلة استعادة القطع الأثرية، بحسب الإعلان الختامي للقمة الروسية الإفريقية.

ونص الإعلان على أن المشاركين اتفقوا على “المساهمة في استكمال عملية إنهاء الاستعمار في إفريقيا.. والمطالبة بتعويضات عن الأضرار الاقتصادية والإنسانية التي لحقت بالدول الأفريقية نتيجة للسياسات الاستعمارية.. بما في ذلك إعادة القطع الأثرية التي جرى الاستيلاء عليها في إطار عمليات النهب الاستعماري”.

كما اتفق الجانبان، حسبما ورد في الإعلان، على معارضة كل أشكال التمييز وعدم التسامح.. بما في ذلك “القومية ذات النوازع العدوانية والنازية الجديدة والفاشية الجديدة ورهاب الأفارقة ورهاب روسيا”.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أشار الخميس، خلال القمة، إلى أن روسيا قادرة على استبدال صادرات الحبوب الأوكرانية إلى أفريقيا.. وستكون مستعدة لبدء توريد الحبوب مجاناً إلى ست دول بالقارة في غضون ثلاثة أو أربعة أشهر.

وذكر أن هذه الدول هي، بوركينا فاسو، وزيمبابوي، ومالي، والصومال، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وإريتريا.

وأضاف أنها ستحصل على ما يتراوح بين 25 و50 ألف طن لكل منها.

وانطلقت أعمال قمة “روسيا-أفريقيا” الثانية في سان بطرسبرغ، الخميس، والتي من المقرر أن تستمر يومين، والتي وصفها الرئيس الروسي بأنها حدث كبير من شأنه أن يساعد في تعزيز العلاقات مع قارة أفريقيا.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة