الأحد, يونيو 26, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةسياسةزاخاروفا: يجب أن تصبح القدس عاصمة لدولتين مستقلتين فلسطين و"إسرائيل"

زاخاروفا: يجب أن تصبح القدس عاصمة لدولتين مستقلتين فلسطين و”إسرائيل”

قالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن “القدس يجب أن تصبح عاصمة لدولتين مستقلتين فلسطين وإسرائيل”.

وأوضحت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الخميس، تعليقا على فتح جمهورية كوسوفو يوم 14 آذار/مارس سفارة لها في المدينة المقدسة، إن هذه الخطوة تتناقض مع القرار رقم 1244 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأكدت زاخاروفا: “في هذا السياق نود أن نؤكد موقف روسيا المبدئي حول القدس والذي لا يزال ثابتا ويكمن في أن هذه المدينة يجب أن تصبح عاصمة لدولتي فلسطين وإسرائيل المستقلتين”.

وشددت المتحدثة باسم الخارجية الروسية على ضرورة أن تكون القدس منفتحة على أتباع الديانات التوحيدية الثلاث، في إشارة إلى اليهودية والمسيحية والإسلام.

ونقل عدد من الدول المتحالفة مع الولايات المتحدة سفاراتها في “إسرائيل” إلى القدس بعد أن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في ديسمبر 2017 اعترافها بالمدينة المقدسة عاصمة ل”إسرائيل”.

يذكر أنه، في كانون الأول/ديسمبر 2017، أعلن دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة السابق الاعتراف بالقدس عاصمة ل “إسرائيل” ونقل السفارة الأمريكية إليها، في قرار أثار استياء الفلسطينين واحتجاجات في عدة دول في العالم العربي.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة