السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارسوريا: حاجة متزايدة لدعم المرضى النفسيين في المحافظات التي ضربها الزلزال 

سوريا: حاجة متزايدة لدعم المرضى النفسيين في المحافظات التي ضربها الزلزال 

كشف الزلزال الذي ضرب محافظات سورية عدة في ٦ شباط/ فبراير الماضي، عن حاجة ملحة ومتزايدة لتقديم خدمات الدعم النفسي للمرضى النفسيين المتضررين بفعله والموجودين داخل مراكز الإيواء المؤقت أو في النقاط والمراكز الطبية.

وتوجّه الفريق الطبي الجوال في الهيئة العامة لمستشفى ابن خلدون للأمراض العقلية والنفسية في حلب وعبر مبادرة “من الألم إلى الأمل” التي أطلقها مع وقوع الكارثة المدمرة، إلى إدلب وحماة واللاذقية، الواقعة ضمن نطاق المحافظات التي تخدمها الهيئة. وذلك بعد تجاوز خدمات المبادرة في حلب 44 ألف خدمة للمرضى النفسيين المتضررين من الزلزال ممن لا يستطيعون الوصول إلى مستشفى الهيئة في منطقة الدويرينة شرق حلب بـ٢٠ كيلو متراً.

وبين مدير عام الهيئة العامة لمستشفى ابن خلدون للأمراض العقلية والنفسية في حلب الدكتور محمد بسام حايك لصحيفة الوطن أن فريق الهيئة. التي تقدم خدماتها التخصصية لسبع محافظات هي” حلب واللاذقية وحماة وإدلب ودير الزور والرقة والحسكة”. استهل جولاته الخارجية بزيارة مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب وقدم استشاراته الطبية النفسية والعلاجية للحالات النفسية الموجودة لأكثر من ١١٥ مستفيداً في مقر جمعية مزيد الخيرية ومراكز الإيواء في المدينة.

ولفت إلى أن خدمات المبادرة تتنوع لتشمل “المعاينة الطبية من الناحية النفسية عبر أطباء مدربين.. وتقديم العلاج النفسي عبر معالجين نفسيين اختصاصيين ومدربين معتمدين لتقديم الإسعاف النفسي الأولي. مع تقديم الخدمة التمريضية النفسية وفرز الحالات الطارئة وإحالتها إلى المستشفى عند الحاجة وتزويد المرضى النفسيين بالأدوية اللازمة بشكل مجانية”.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة