السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارسياسي تركي: المحادثات مع دمشق ضرورية في هذه المرحلة

سياسي تركي: المحادثات مع دمشق ضرورية في هذه المرحلة

أكد فاتح أربكان نجل الزعيم التركي الراحل نجم الدين أربكان الذي يتزعم حزب الرفاه من جديد، تأييده تطبيع العلاقات بين بلاده وسوريا، مشدداً على ضرورة إجراء مباحثات مع دمشق وإرجاع العلاقات بين البلدين.

واعتبر أربكان في لقاء تلفزيوني وفق مواقع الكترونية معارضة أن المحادثات مع دمشق ضرورية في هذه المرحلة.

وذكر أنه يؤيد التطبيع مع سوريا، وخاصة أن الحكومة السورية استرجعت نحو 70 بالمئة من أراضي البلاد، وقد تمت انتخابات في هذا وصدر عفو عام من أجل عودة اللاجئين إلى بلادهم.

وشدد أربكان على ضرورة إجراء مباحثات مع سوريا وإرجاع العلاقات بين البلدين.. الأمر الذي يسهّل عودة اللاجئين السوريين من تركيا بشكل طوعي.

كما تطرق أربكان خلال اللقاء إلى وضع السوريين الحاصلين على الجنسية التركية.. وأولئك الحاصلين على أذونات العمل أو ممن لديهم استثمارات وقال: إن بإمكانهم البقاء في البلاد.. وخاصة أنهم حققوا الاندماج بالمجتمع التركي.

وقبل أسابيع، أعلن أربكان الانضمام إلى تحالف الجمهور بقيادة حزبي العدالة والتنمية الحاكم والحركة القومية.. في سبيل التحضير لخوض الانتخابات في 14 أيار/ مايو المقبل.

وأول من أمس، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن الاجتماع الرباعي حول سوريا بين وزراء خارجية سوريا وروسيا وإيران وتركيا قد يعقد مطلع أيار المقبل في موسكو.

ولم تبدِ تركيا حتى الآن أي إشارة على استعدادها للتعهد بالتزامات خاصة بالمبادئ التي تريدها دمشق.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة