الأربعاء, يوليو 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةاقتصاداجتماع إماراتي مصري أردني رفيع المستوى.. شراكة استراتيجية كبيرة تلوح في الأفق

اجتماع إماراتي مصري أردني رفيع المستوى.. شراكة استراتيجية كبيرة تلوح في الأفق

التقى الرئيس الإماراتي محمد بن زايد رئيسا وزراء مصر والأردن، اللذان يزوران الإمارات للإعلان عن الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، بين الإمارات ومصر والأردن.

أثر الشراكة على البلدان الثلاثة

وأكد ابن زايد أن هذه الشراكة سيكون لها مردود جيد على تنمية شعوب الدول الثلاث، لمواجهة التحديات المشتركة والاعتماد على الذات في الصحة والغذاء والطاقة والقطاعات الصناعية، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية.

بدوره، أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي حرص بلاده على إنجاح الشراكة الصناعية التكاملية، وهو ذات الشيء الذي أكد عليه رئيس وزراء الأردن بشر الخصاونة.

تطلع مصري للاستثمار الإماراتي

والتقى رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، السبت، بأكثر من 30 شخصاً من كبار المستثمرين الإماراتيين، للتعريف بالفرص الاستثمارية على أرض مصر وجذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد مدبولي خلال اللقاء، حرص مصر على تواجد أكبر عدد من الشركات الإماراتية في مختلف المجالات على أرضها، مشيراً إلى أن المرحلة الراهنة تشهد قيام الدولة المصرية بفتح المجال للاستثمار الخارجي والزيادة من مساهمة القطاع الخاص.

تسهيلات حكومية مصرية

وكشف مدبولي أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة إعلان قيمة جميع أراضي الصناعة في مصر بجميع المناطق الجغرافية، مشيراً إلى أن تخصيصها سيكون للمستثمرين إما عن طريق حق الانتفاع أو تملكها.

وشدد مدبولي على أن الهدف ليس هو بيع الأرض، بل استهداف سرعة إقامة وتشغيل مختلف الصناعات على هذه الأراضي.

وأكد مدبولي أن السلطات المصرية تعمل على تبسيط وتسهيل الإجراءات الخاصة بالاستثمارات، في إطار نهج الدولة بهذا الشأن.

يشار إلى أنه من المقرر أن يتم إعلان تفاصيل الشراكة الثلاثية بين مصر والإمارات والأردن، اليوم الأحد، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة