السبت, يوليو 20, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادشركة بريطانية تتوقع ارتفاع "بيتكوين" إلى 120 ألف دولار بنهاية 2024

شركة بريطانية تتوقع ارتفاع “بيتكوين” إلى 120 ألف دولار بنهاية 2024

رأت شركة الخدمات المالية والمصرفية البريطانية “Standard Chartered”، أن عملة “بيتكوين“، قد ترتفع لمستويات 50 ألف دولار بنهاية العام الجاري، مما يمهد الطريق نحو ارتفاعها عند 120 ألف دولار بنهاية 2024.

وعانت أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، للارتفاع فوق مستويات الـ 30 ألف دولار العام الجاري.. حيث تراجعت ربحية تعدين العملة مع الأسعار. واتجه القائمين على التعدين لتصفية حيازتهم من العملة المشفرة لجمع المال، مما حد من الإمكانيات الصعودية للبيتكوين.

وقال جيف كندريك، رئيس أبحاث الأصول الرقمية لدى “Standard Chartered” في مذكرة، إن زيادة ربحية جهات تعدين “بيتكوين”، قد يعني أنهم قد يكتنزون المزيد منها، بما يخفض المعروض من العملة، وفي المقابل ارتفاع أسعارها.

وفي الربع الأول من 2023، باعت أكبر 12 شركة مسؤولة عن تعدين البيتكوين 106% من عملات بتكوين تم تعدينها.

وتشير تقديرات كندريك إلى انخفاض تلك النسبة دون مستويات 100% في الربع الثاني.

وأوضح أنه في حالة ارتفاع سعر “بيتكوين” إلى 50 ألف دولار كما يتوقعون في نهاية 2023، فإن تلك الحصة ستتراجع عند مستوى يتراوح ما بين 20% إلى 30%.

يذكر أنّ عملة البيتكوين انخفضت إلى أدنى مستوياتها في 18 شهراً، في حزيران/يونيو، إلى ما دون 25 ألف دولار.. نظراً إلى تجنب المستثمرين الأصول الخطرة في ظل توتر الأسواق العالمية.

وشهدت بداية شهر أيار/مايو الفائت تراجعاً في أسعار العملات الرقمية.. بحيث تراجعت قيمة البيتكوين بنسبة 2.7%، وانخفضت قيمة “TerraUSD”، أو “UST”، إلى أقل من دولار واحد.. بالإضافة إلى انخفاض قيمة عملة “كاردانو” بنسبة 8.4%، و”بولكادوت” بنسبة 6.7%.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة