الجمعة, يوليو 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياطلاب المعهد المصرفي يشتكون ل"هاشتاغ": موادنا بلا مدرسين والتربية ترد!

طلاب المعهد المصرفي يشتكون ل”هاشتاغ”: موادنا بلا مدرسين والتربية ترد!

هاشتاغ سورية- فلك القوتلي

وصلت إلى “هاشتاغ” شكاوى عدة من طلاب المعهد التقاني المصرفي الثاني، في منطقة المزة، بدمشق، تفيد بعدم توفر أساتذة تغطي جميع المواد المقررة للسنة الأولى والثانية.

وبحسب الشكاوى التي تقدم بها عدد من الطلاب،  فإن قسما كبيرا من أساتذة المقررات الأساسية يتغيبون عن حضور المحاضرات وإعطاء المقررات اللازمة، وبالتالي ضياع فرصة تعليم الطلاب، ضمن الفصل الأول الدراسي.

وقال أحد الطلاب:” نقضي معظم الأيام بلا محاضرات لعدم توفر مدرسين مختصين بالمواد التجارية”، وشرح طالب آخر، بأن مادة الريادة، يعطيها أستاذ المقرر مرة واحدة، ويتغيب في المحاضرة الثانية، مع العلم أنها مادة أساسية في كل من سنتي المعهد المصرفي، الأولى والثانية.

أما بالنسبة إلى مادة الحاسوب، فيقول طالب آخر:” إعطاء هذه المادة مرهون بتوفر الكهرباء، وفي حال حالفنا الحظ وكانت الكهرباء موصولة، يتم إعطاء المحاضرة، وفي حال كانت مقطوعة، فالحظ اوفر للاسبوع الذي يليه، بعد تبديل ساعات التقنين”.

“هاشتاغ” تواصل مع مدير تربية دمشق، سليمان اليونس، الذي أوضح في تصريح خاص، بأنه تم تغطية الشواغر في المعهد التجاري من خريجي التجارة، بعد وصول الشكاوي الى مديرية التربية.

وفسر اليونس، مشكلة عدم تمكن الطلاب من حضور محاضرات مادة الحاسوب بسبب قطع الكهرباء في موعد المحاضرة، بالقول:” يتم العمل الآن على تغيير ونقل المعهد إلى مكان أخر، متوفر فيه جميع المسلتزمات التقنية، لضمان تلقي الطلاب المادة، على أن يكون المكان متوفر خلال شهر”.

هذه الأيام التي تضيع على طلاب المعهد المصرفي كما يقولون، في حال تم تعوضها كما وعدت تربية دمشق، ربما تقابلها أخرى مليئة بالمحاضرات، وهنا تكمن مشكلة الكثيرين من الطلاب؛ حيث تزداد مخاوفهم من اقتراب موعد الامتحانات النصفية، أو المذاكرات الفصلية، مع كم كبير من المقرر تم أخذه خلال فترة قصيرة.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة