السبت, يوليو 20, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارموسكو تحذر طوكيو من "إجراءات انتقامية"

موسكو تحذر طوكيو من “إجراءات انتقامية”

قال نائب وزير الخارجية الروسي، إيغور مورغولوف، اليوم، إن بلاده حذرت اليابان من أن توسيع تدريباتها البحرية المشتركة مع الولايات المتحدة قرب الأراضي الروسية سيفضي إلى «إجراءات انتقامية.

وبحسب تصريحات مورغولوف لوكالة الأنباء الروسية «ريا نوفوستي» فإن تكثيف التدريبات البحرية المشتركة بين الولايات المتحدة واليابان في المنطقة أدى إلى «زيادة التوتر» وهو «تهديد لأمن بلادنا».

وقال المسؤول الروسي: «حذرنا طوكيو من خلال القنوات الديبلوماسية (…) ويجب أن يكونوا مستعدين لحقيقة أنه إذا توسعت هذه الممارسات، فإن روسيا ستتخذ إجراءات انتقامية لصالح تعزيز قدراتها الدفاعية».

وفي الفترة بين 8 و17 نيسان، انضمت مدمرتا «كونغو» و«إينازوما» التابعتين لقوات الدفاع البحرية اليابانية إلى مجموعة «يو أس أس أبراهام لنكولن» لإجراء مناورات عسكرية مشتركة في بحر اليابان وبحر الصين الشرقي وبحر الفيليبين.

وتضمنت التدريبات «عمليات اتصالات بحرية معززة، وتدريبات على الحرب الجوية، ومختلف التدريبات الأخرى للتركيز على العمليات البحرية المتكاملة والاستعداد القتالي»، وفقاً للأسطول السابع في البحرية الأميركية.

وجاءت التدريبات في الوقت الذي احتجت فيه اليابان على إعلان موسكو في 14 نيسان، أنها أجرت تجارب على إطلاق صواريخ «كروز» متطورة من طراز «كاليبر» من غواصتين تابعتين للبحرية الروسية في بحر اليابان.

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

 

مقالات ذات صلة