Site icon هاشتاغ

عدوان إسرائيلي جديد على أهداف سورية.. ومصدر عسكري: الخسائر اقتصرت على الماديات

استهدفت صواريخ إسرائيلية معادية، مساء أمس الأربعاء، مجدداً بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية. وتصدت وسائط الدفاعات الجوية لرشقات من هذه الصواريخ في سماء محافظة القنيطرة، فيما اقتصرت الأضرار على الماديات، وفقاً لما ذكره مصدر عسكري.

وقال المصدر لوكالة “سانا”: “في تمام الساعة العاشرة و42 دقيقة من مساء أمس نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل برشقات من الصواريخ جو -أرض  وأرض – أرض مستهدفاً بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها واقتصرت الخسائر على الماديات”.

ويعتبر هذا الاعتداء الثاني على أهداف في المنطقة الجنوبية خلال أقل من شهر، حيث تصدت الدفاعات الجوية السورية في 6 كانون الثاني/ يناير الجاري لصواريخ إسرائيلية معادية جنوب دمشق. وفقاً لما ذكرته “سانا”.

وكثّفت “إسرائيل” خلال الشهرين الماضيين من اعتداءاتها على أهداف سورية، ففي 13 كانون الثاني/يناير الجاري شنّت اعتداء واسعاً على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال، قرب الحدود السورية العراقية. استمر  لمدة 35 دقيقة وتسبب بحالة هلع كبيرة لدى الأهالي.

وفي 25 كانون الأول/ ديسمبر الماضي قالت وزارة الدفاع السورية “إن العدو الإسرائيلي شن عدواناً بالصواريخ من شمال مدينة طرابلس اللبنانية باتجاه منطقة مصياف غربي حماة”. وأكدت في بيان لها “أن وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها”.

في حين أفاد مصدر أمني لوكالة “سبوتنيك” الروسية أن “العدوان استهدف موقع البحوث العلمية في منطقة مصياف وأضراره اقتصرت على الماديات”.

Exit mobile version