الجمعة, يوليو 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةثقافة وفنفنوفاة الفنان المصري عزت العلايلي عن عمر يناهز ال 86 عاماً

وفاة الفنان المصري عزت العلايلي عن عمر يناهز ال 86 عاماً

أعلنت عائلة الفنان عزت العلايلي، عن وفاته اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 86 عاما.

ووُلد عزت العلايلي في أيلول/سبتمبر 1934 في حي باب الشعرية بالقاهرة. وحصل عام 1960 على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأ العلايلي مشواره الفني؛ الذي امتد على مدى نحو ستة عقود، بدور صغير في فيلم رسالة من امرأة مجهولة عام 1962 وختمه بفيلم “تراب الماس” عام 2018.

وترك العلايلي إرثا فنيا ضخما ومتنوعا على المسرح وفي السينما والتلفزيون، ونال العديد من الأوسمة و التكريمات، منها وسام العلوم والفنون عام 2014، وكرمه مهرجان دبي السينمائي في الإمارات عام 2015، كما أهداه مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط دورته السادسة والثلاثين في 2020.

من جانبه، كشف نقيب المهن التمثيلية في مصر الفنان أشرف زكي، عن سبب وفاة الفنان عزت العلايلي.

وأوضح في تصريحات لجريدة “الوطن” المصرية، أن الفنان الراحل توفي في منزله بعد معاناة من أمراض الشيخوخة، مضيفا أنه تواصل معه منذ يومين بالضبط، وكان في حالة صحية جيدة.

وأشار زكي، الى أن جنازة الفنان عزت العلايلي ستشيع من مسجد المروة بجوار مستشفى دريم لاند.

بدوره، قال محمود العلايلي، نجل الفنان الراحل عزت العلايلي، إن جنازة والده سيتم تشييعها عقب صلاة العصر من مسجد المروة في دريم لاند، بمدينة السادس من أكتوبر.

من جهتها، قالت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم في بيان إن الراحل “له العديد من المواقف الوطنية التي تعد نموذجا للإخلاص للوطن والفن فأحبه واحترمه الملايين“.

كما نعاه عدد من الفنانين المصريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي منهم نبيل الحلفاوي ومحمد صبحي وإلهام شاهين ونرمين الفقي وكذلك التونسية هند صبري.وفي مجال الدراما التلفزيونية قدم العديد من المسلسلات مثل (الشارع الجديد) و(حرس سلاح) و(موعد مع الوحوش) و(الجماعة) و(قيد عائلي).

وقال البيت الفني للمسرح في بيان إن العلايلي “قدم للمسرح مجموعة من المسرحيات الفارقة في تاريخ المسرح المصري” ، منها (الإنسان الطيب) و(خيال الظل) و(العمر لحظة) و(تمر حنة) (أهلا يا بكوات) و(وداعا يا بكوات).

 http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة