الأربعاء, يوليو 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارعقب لقائه بالعاهل الأردني.. "بايدن" يدعم الأردن كوصي على مواقع إسلامية بالقدس

عقب لقائه بالعاهل الأردني.. “بايدن” يدعم الأردن كوصي على مواقع إسلامية بالقدس

أعرب الرئيس الأميركي “جو بايدن“، أمس الجمعة، عن دعمه لدور الأردن المستمر منذ فترة طويلة كوصي على المواقع الإسلامية المقدسة في الحرم القدسي، وذلك بعد اجتماع مع العاهل الأردني “عبد الله الثاني” في البيت الأبيض.

وأوضح البيت الأبيض في بيان بعد الاجتماع، أن “بايدن أكد للملك “عبد الله” دعمه القوي لحل الدولتين للصراع الإسرائيلي- الفلسطيني، مشيراً إلى الحاجة للحفاظ على الوضع القائم التاريخي في القدس، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وأشار البيان إلى أن الرئيس الأمركي اعترف أيضاً بالدور المهم لوصاية المملكة الهاشمية على المواقع المقدسة الإسلامية في القدس.

وقدّمت السلطات الأردنية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، أواخر نيسان/أبريل الماضي، قائمة طويلة من المطالب بشأن الترتيبات المتعلقة بالمسجد الأقصى، تتعلق بالوضع التاريخي للمسجد الأقصى.

وطالب الأردن من خلال الوثيقة بتجديد الوضع التاريخي الراهن للمسجد الأقصى، من خلال تحويل المسؤولية عن الحرم، خاصة المجال الأمني، والنظر في زيارات غير المسلمين لباحاته إلى سلطة مديرية الوقف الأردنية، وفقاً للقناة الـ 12 العبرية.

كما طالبت السلطات الأردنية أن تكون المسيطرة على المسجد الأقصى وباحاته، وأن توافق على زيارة غير المسلمين للمسجد، على أن يسمح بالزيارة بعد تقديم طلب مسبق، مع ترك المسؤولية الأمنية للأوقاف الأردنية، وعدم السماح لقوات الأمن الإسرائيلية بالتمركز في ساحة الأقصى.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة