الإثنين, يوليو 15, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةفنفؤاد حميرة يفجر قنبلة: رشا شربتجي سرقت سيناريو مسلسل "كسر عضم" مني

فؤاد حميرة يفجر قنبلة: رشا شربتجي سرقت سيناريو مسلسل “كسر عضم” مني

فجر الكاتب السوري فؤاد حميرة، قنبلة درامية باتهامه المخرجة رشا شربتجي، والمنتج إياد النجار بسرقة مسلسله “حياة مالحة”، وتعديله باسم مسلسل “كسر عضم” الذي ينال متابعة جماهيرية في الموسم الرمضاني الحالي.

وقال حميرة في بث مباشر عبر حسابه في “فيسبوك” إن العديد من الأشخاص اتصل به منذ عرض الحلقة الأولى من مسلسل كسر عضم وسألوه إن كان العمل نفسه الذي قدم لشركة كلاكيت للإنتاج قبل 11 عاما ، مضيفا أنه أرسل لرشا رسالة لشربتحي يسألها عن صحة هذا الكلام لكنها لم تجب عليها، ثم بعد نشر المعلومات عبر حسابه الشخصي، بعثت له عشرة رسائل قائلة إنها ستدافع عن كاتب العمل.

واضاف حميرة أن شربتجي قالت “ما كل مسلسل فيه مسؤول يعني مسلسلك حياة مالحة”، ما دفعه لاتهاماها بعدم فهم العمل وعم قدرتها على التفريق قائلاً “أا مصدوم فيكي والنص أنا كاتبه وبعرف شو أخذتوا منه وشو الفكرة والشخصيات”.

وبين حميرة في البث المباشر الذي رصده “هاشتاغ” انه من الطبيعي من يسرق سيناريو سيعدل عليه وخاصة بعد ١١ عاما على كتابته، مضيفا “مسلسل حياة مالحة بدأت تصويره في ذلك الوقت، وانسحبت أنت والسافل إياد نجار، يلي ما فيكي تصدقي شي منه حتى اسمه، لكن أنا شفت خطوطي وشفت حالي بنص كسر عضم“.

وذكر حادثة جمعته مع المنتج “نجار”، وخاطب رشا شربتجي “بتتذكري لما كنت رح اضربه ببيتك، وسكتي في وقت سابق لما حول النص للكاتب سامر رضوان يلي رفض يمد ايده على نصي”.

وتابع “ليش ما حكيتي لما رافي وهبي سرق مني شخصية سائق أبو جرير ووضعها في مسلسل آخر، وهذه الحادثة يشهد فيها الكاتب خالد خليفة، والمخرج الراحل حاتم علي”.

واعتبر حميرة ان شربتجي لم تقدم شيئا “له طعمه” بعد “غزلان في غابة الذئاب” .

وكانت مجلة “لها” نشرت على لسان مصدر أن مسلسل “كسر عضم” من تأليف الكاتب علي معين صالح، هو نص معدل لمسلسل “حياة مالحة” لكاتبه فؤاد حميرة، والذي أخفته شركة “كلاكيت” للإنتاج منذ عقد من الزمن.

وذكرت المجلة أن “العمل كان تحت إدارة رشا شربتجي إخراجاً، ومن بطولة جمال سليمان، وتيم حسن، إلا أن بداية الحرب عرقلة سير العمل”.

ويروي العمل قصة أحد كبار المسؤولين الفاسدين ويُدعى “أبو جرير” يكتشف أنه مصاب بفيروس الإيدز، فتبدأ محاولاته الدؤوبة لطمس الحقيقة، والاستفادة من كل يوم يعيشه.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة