الإثنين, يوليو 22, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارمنها الفراولة.. 12 فاكهة ينصح خبراء التغذية بتناولها لصحة أفضل

منها الفراولة.. 12 فاكهة ينصح خبراء التغذية بتناولها لصحة أفضل

تعد الفاكهة غالبًا وجبة خفيفة صحية، فهي تقدم مجموعة من الفيتامينات الطبيعية والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، لذلك يمكن الاستفادة من المحتوى الغذائي للفاكهة وطعمها اللذيذ، بحسب موقع Real Simple.

ينصح عدد من الأطباء وخبراء تغذية فيما يلي بأكثر الفواكه فائدة للصحة، بجميع ألوان الطبيعة:

1- الأفوكادو

تدعو الدكتورة آمي غورين إلى تناول الأفوكادو، لأنه مفيد لصحة القلب، بسبب محتواه الغني بالبوتاسيوم والذي يمكن أن يساعد في تقليل آثار الصوديوم.

وقال اختصاصي التغذية ماكنزي بورغيس إن الأفوكادو “إلى جانب كونه لذيذًا، فإنه مليء بالدهون الصحية والألياف ومضادات الأكسدة، ويمكن أن يساعد في دعم صحة القلب والجهاز المناعي”.

2-التوت الأزرق

يقول بورغيس: “يقدم كوب واحد من التوت الأزرق أربعة غرامات من الألياف المفيدة، جنبا إلى جنب مع العناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين C وK والمنغنيز.

بالإضافة إلى الأنثوسيانين، وهو نوع من المغذيات النباتية”.

3- التفاح

التفاح غني بالألياف والبوليفينولات المفيدة، والتي تظهر الأبحاث أنها قد تساعد في خفض الكوليسترول ودعم صحة القلب، إلى جانب أن العناصر الغذائية المضافة مثل أوميغا 3 والكولين تدعم صحة المخ.

4-التوت الأحمر

وصفت الدكتورة بريانا غوان، ممارسة أمراض الأعصاب، توت العليق بأنه أفضل فاكهة لصحة الجلد والهرمونات.

كما قالت إنها “مليئة بفيتامين C، ويمكن أن تساعد في دعم إنتاج الكولاجين، والحماية من شيخوخة الجلد عن طريق إخماد الجذور الحرة ووقف الإجهاد التأكسدي والضرر”.

5-الموز

الموز هي ثمار تزيد نسبة السكر في الدم بشكل مثالي، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، بما يوفر مصدرًا سريعًا للطاقة. كما أنه الموز غني بالبوتاسيوم، المهم لكل من صحة القلب وقلوية الجسم.

6-الليمون

تنصح الدكتورة غوان بتناول عصير الليمون وقشره للاستفادة بشكل كامل من خيار ممتاز “لتعزيز الصحة والمناعة”.

إقرأ أيضا: تناوُل هذه الفاكهة قبل كل وجبة سيخفض الوزن سنويا

وتشير، إلى أن عصير الليمون الغني بفيتامين C لن يؤثر على نسبة السكر في الدم. يُعرف الليمون بكونه فاكهة مطهرة ويقلل من الالتهابات ويوفر العديد من الفوائد، بما يشمل تحفيز الهضم.

7-البطيخ

يحتوي البطيخ على مجموعة من الفيتامينات مثيرة للإعجاب، إلى جانب الكاروتينات والليكوبين، والتي تعد مركبات ممتازة لصحة العين والقلب وللوقاية من السرطان.

8-التمر

يأتي التمر كعنصر أساسي في النظام الغذائي المتوسطي، فهو غني بالألياف ويساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، بالإضافة إلى محتواه من البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم والمزيد من المعادن.

9- الفراولة

تقول الدكتورة كايسي بارنز، طبيبة الباطنة واختصاصية في أمراض البنكرياس: “تعتبر الفراولة مصدرًا ممتازًا لفيتامين C، وتوفر العديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى، بل ويمكن أن تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم”.

إقرأ أيضا: من بينها العسل.. أطعمة “سيئة” للأطفال عمر صغير يجب الابتعاد عنها

كما تشير، إلى “أنها غنية بالمياه وقليلة الكربوهيدرات، مما يعني أنها توفر قيمة غذائية كبيرة مقابل سعرات حرارية قليلة للغاية”.

10-الكرز

تقول الدكتورة بارنز إن الكرز هو أحد أكثر الفواكه صحة، لأنه مليء بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات.

إقرأ أيضا: دراسات: 13 طريقة للحفاظ على شباب الذاكرة بدون أدوية

كما أنه مصدر جيد للألياف والبوتاسيوم وفيتامين C وdحتوي على فيتامينات ومعادن أخرى أيضاً.

11- الأناناس

يحتوي الأناناس على نسبة عالية من فيتامين C والمنغنيز.

كما يحتوي على فيتامين B6 والنحاس والثيامين والفولات والبوتاسيوم، مع نسبة منخفضة من الدهون.

12- التوت الأسود

ينصح الخبراء بتناول التوت الأسود بانتظام، لأنه يمد الجسم بمستويات عالية من الأنثوسيانين، وهو مركب مضاد للأكسدة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من فيتامين C وK والمنغنيز والألياف.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة