الأحد, يونيو 26, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياللمرة الثالثة خلال شهر.. قصف يستهدف قاعدة العمر الأمريكية بريف دير الزور

للمرة الثالثة خلال شهر.. قصف يستهدف قاعدة العمر الأمريكية بريف دير الزور

تعرضت قاعدة قاعدة العمر بريف دير الزور، التي تتخذها القوات الأمريكية والعناصر الموالية لها كأكبر القواعد العسكرية في المنطقة، أمس الخميس، لقصف صاروخي مجهول المصدر.

وأشارت مصادر محلية إلى أن أصوات انفجارات قوية هزت منطقة قاعدة حقل العمر، نتيجة سقوط عدد من الصواريخ عليها من جهة مجهولة، تلاها تحليق مكثف للطيران الأمريكي الاستطلاعي والمروحي، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

إقرأ أيضا: الجيش الأمريكي يكشف عن تفاصيل الهجوم على قواته في حقل العمر بريف دير الزور

أضرار مادية دون قتلى

ولفتت المصادر إلى عدم سقوط قتلى بين صفوف الجيش الأمريكي في القاعدة، مشيرةً إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات، مع حالة استنفار كبيرة لعناصر القوات الأمريكية في القاعدة.

هجمات ضد حواجز “قسد”

وتعرضت دوريات وحواجز عسكرية لمسلحي تنظيم “قسد” الموالي للجيش الأمريكي، إلى هجمات مسلحة في ريف دير الزور الشرقي من قبل مجهولين، أدت إلى مقتل عدد منهم وإصابة آخرين.

استعداد للعملية العسكرية التركية

وسحبت القوات الموالية للجيش الأمريكي في ريف دير الزور، عدد كبير من عناصرها إلى جبهات القتال في الشمال الشرقي، استعداداً لهجمات القوات التركية على المناطق التي تقع تحت سيطرة “قسد”.

وتأتي هذه التطورات على خلفية السياسة التعسفية للقوات الأمريكية والعناصر الموالية لها، بحق أبناء العشائر العربية في المنطقة، في وقتٍ كثرت فيه الأنباء عن رد فعل انتقامية من الممكن أن تنفذها تلك العشائر.

إقرأ أيضا: 8 انفجارات تهز محيط قاعدة “حقل العمر” غير الشرعية في دير الزور

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة