الأحد, يوليو 3, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبار"قسد" تتهم أنقرة باغتيال قيادي بارز فيها وتناشد المجتمع الدولي للتدخل

“قسد” تتهم أنقرة باغتيال قيادي بارز فيها وتناشد المجتمع الدولي للتدخل

اتهمت “الإدارة الذاتية” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، أمس تركيا باغتيال نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي فرهاد شبلي، أثناء زيارته مدينة السليمانية في العراق للعلاج.

 

طائرة مسيرة

وأوضحت الإدارة في بيان عبر “فيسبوك“، أنه تم استهداف سيارة مدنية من قبل مسيرة تركية في محافظة السليمانية، أدى إلى وفاة شبلي.

عمل عدواني!

واعتبرت أن هذا العمل عدواني ويأتي في إطار استهداف الإدارة الذاتية والنيل من تجربتها عبر إبادة ممنهجة بحق شعبها.

ونددت بهذا “العمل الجبان من قبل دولة الاحتلال التركي التي تمارس إرهاب الدولة والإبادة”.

مناشدات للتدخل

وطالب البيان الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان العراق، بتحمل المسؤولية وتوضيح موقفها من هذا العمل “الإرهابي”.

كما طالبت الإدارة البيان المجتمع الدولي بممارسة دوره بالضغط على تركيا للحد من هذه العمليات التي تزعزع الاستقرار الإقليمي، وتنتهك حرمات وسيادة دول مستقلة دون أي وجه حق والتي تتعارض مع كل المقاييس والأعراف الدولية، بحسب تعبيرها.

عملية مرتقبة

وتستعد تركيا لشن عملية عسكرية في شمال سوريا، وذلك ضد قوات سوريا الديمقراطية والمجموعات التابعة لها، في عملية هي الرابعة من نوعها داخل الأراضي السورية منذ عدة سنوات.

واتهمت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تركيا، مؤخراً، بنشر أنباء مضللة تستهدف الرأي العالم بخصوص عملية عسكرية مرتقبة في شمال شرق سوريا.

واعتبرت قسد أن كل الأخبار التي تروجها وسائل الإعلام التركية بخصوص “الغزو” التركي المحتمل لمناطق شمال وشرق سوريا، تندرج في إطار محاولات الخداع العسكري والسياسي.

وأصدر مجلس الأمن القومي التركي في وقت سابق، بياناً حول العمليات العسكرية التي ستُنفذ على الحدود الجنوبية، وذلك وسط تصعيد تزايدت حدته مؤخرا بالإعلان عن إنشاء “منطقة آمنة” في سوريا.

وأشار المجلس إلى أن العمليات العسكرية الجارية وتلك التي ستُنفذ على الحدود الجنوبية، ضرورة لأمن تركيا القومي ولا تستهدف دول الجوار، على حد زعمه.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة