السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةقطبا مدينة مانشستر يتنافسان في "ديربي" تاريخي على كأس إنكلترا

قطبا مدينة مانشستر يتنافسان في “ديربي” تاريخي على كأس إنكلترا

تختتم فعاليات الموسم الكروي الإنكليزي، اليوم، بقمة تاريخية بين قطبي مدينة مانشستر سيتي ويونايتد، في نهائي كأس إنكلترا على ملعب ويمبلي الشهير.

ثلاثية تاريخية

ويتطلع مانشستر سيتي لتحقيق ثلاثية تاريخية، وهو إنجاز لم يحققه أي فريق إنكليزي آخر سوى اليونايتد نفسه عام 1999، وفقاً لموقع “صحيفة الخليج”.

وفي أول نهائي يجمع بين الفريقين بكأس إنكلترا، يبدو السيتي المتوج بطلاً للدوري الممتاز، مرشحاً للفوز بثاني ألقابه هذا الموسم.

حجر عثرة

إلا أن الهولندي إريك تن هاغ مدرب يونايتد أعلن أن فريقه سيقاتل لحرمان منافسه من تحقيق حلمه في الثلاثية التاريخية.

وشدد تن هاغ، على أن فريقه يملك فرصة جيدة للفوز بالكأس المحلية، والوقوف حجر عثرة أمام طموحات السيتي في مضاهاة إنجاز اليونايتد التاريخي في 1999.

إفساد الحلم

بدوره، حذر مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا نجوم فريقه، من أن جارهم اللدود قادر على إفساد حلمهم بإحراز ثلاثية نادرة.

ويعتبر النقاد، أن اليونايتد يمثل امتحاناً أكثر شراسة، بسبب امتلاك “الشياطين الحمر” للاعبين موهوبين يستطيعون إلحاق الأذى بأي فريق.

تركيز مطلق

وكان تركيز غوارديولا المطلق خلال الأسبوع على المواجهة ضد اليونايتد، وقال في هذا الصدد: “كل تركيزي الآن هو على مانشستر يونايتد. لقد شاهدت مباراتهم ضد تشيلسي”.

وأضاف، “قدّموا عرضاً لافتاً، وبالتالي يتعيّن علي مراجعة بعض الأمور بعد أن هزمونا في أولد ترافورد”، في إشارة إلى خسارة فريقه أمام اليونايتد “1-2” في كانون الثاني/يناير الماضي.

حارس بديل

أما عن إصابة كيفين دي بروين وجاك جريليش، أضاف غوارديولا: “تدربا بصورة جيدة في آخر حصتين”.

وعن إيريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد والمفاجآت التي قد يقوم بها، علّق غوارديولا: “لا أعرف، لكن إذا فعل، فعلينا قراءة ذلك بأفضل صورة ممكنة في أول 5 أو 10 دقائق”.

وبيّن المدرب الإسباني مشاركة الحارس البديل أورتيغا، مؤكداً اعتماده على الحارس الاحتياطي في الكؤوس، والأمر ذاته كان يقوم به في برشلونة وميونيخ.

الفريق المرشح للفوز

ورغم حذر غوارديولا، يبقى فريقه مرشحاً لإحراز كأس إنكلترا للمرة الثانية منذ أن تسلم الإشراف على الفريق عام 2016.

وكان سيتي حقق 12 فوزاً توالياً في الدوري الإنكليزي ليحسم اللقب، وسبق له أن اكتسح يونايتد “6-3” في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ورقة رابحة

وبطبيعة الحال، سيكون الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند ورقة رابحة في صفوف سيتي. بعد أن سجّل 52 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم، بينها 36 في الدوري المحلي وهو رقم قياسي.

وكان هالاند سجّل ثلاثية خلال فوز فريقه العريض في تشرين الأول/أكتوبر، لكنه صام عن التهديف في مباراة الإياب.

الموسم الأول لتن هاغ

وفي المقابل، نجح مدرب اليونايتد، في تخطي التوقعات في موسمه الأوّل مع الفريق. وقاده إلى إحراز كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة بفوزه على نيوكاسل “2-0” أواخر شباط/فبراير الماضي.

كما استطاع إحراز المركز الثالث في الدوري، وضمان بطاقة التأهل الى دوري الأبطال الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة