الجمعة, يوليو 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالبحرين تفتتح أكبر كنيسة كاثوليكية في منطقة شبه الجزيرة العربية

البحرين تفتتح أكبر كنيسة كاثوليكية في منطقة شبه الجزيرة العربية

افتتحت البحرين يوم أمس الخميس، أكبر كنيسة كاثوليكية في منطقة شبه الجزيرة العربية.
وأفادت وكالة “أنباء البحرين” أن سلطات البلاد قامت بتدشين أكبر كنيسة كاثوليكية في شبه الجزيرة العربية في منطقة العوالي جنوب العاصمة المنامة.
وبحسب الوكالة، يُفترض أن تستقبل كاتدرائية “سيدة العرب”، التي تبلغ سعتها 2300 شخص، الأقلية الكاثوليكية في الدولة الخليجية ذات الغالبية المسلمة.
وتقع الكنيسة التي بُنيت بتصميم هندسي حديث وتضمّ مستويين من المقاعد، على بعد حوالى 1,6 كيلومتر من مسجد كبير، وعلى مقربة من آبار نفط، في جنوب البلاد.
وأشارت الوكالة إلى أن الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة مثّل ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، في افتتاح الكنيسة “الأكبر في منطقة الخليج العربي”.
بدوره، قال الأب شربل فياض المقيم في البحرين، ل”وكالة فرانس برس” “نحن مسرورون (…) سيكون ذلك من أجل الحاجات الروحية والصحة الروحية لجميع الناس”.
وكانت أول كنيسة خليجية افتتحت في البحرين عام 1939، وتوجد سبع كنائس كاثوليكية في الإمارات وأربع في عمان وثلاث في الكويت، بينما لا تسمح السلطات السعودية ببناء الكنائس على أرضها، غير أن صحيفة الإيكونوميست البريطانية، نقلت عن مستشار ملكي سعودي قوله “إن مدينة نيوم في أقصى شمال غرب المملكة من الأماكن المحتملة لافتتاح كنائس”.وسمح لبابا الأقباط الأرثوذكس، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، خلال زيارته للملكة في 2017 بإقامة قداس صلاة في الرياض.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة