السبت, يوليو 27, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارلإنقاذ موسمه.. برشلونة يسعى للفوز أمام ريال مدريد في "الكلاسيكو"

لإنقاذ موسمه.. برشلونة يسعى للفوز أمام ريال مدريد في “الكلاسيكو”

 

تقام اليوم مباراة ريال مدريد أمام برشلونة “الكلاسيكو“، ضمن الجولة 32 من الدوري الإسباني على ملعب “سانتياغو برنابيو“، ويسعى كلا الفريقين للفوز من أجل خطف لقب “الليغا”.

وتختلف معطيات كل فريق قبل المواجهة، خاصة بعد تأهل الريال إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وخروج “البارسا” أمام باريس سان جيرمان، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

تحقيق لقب الدوري

إذ يسعى “الميرنغي” إلى تحقيق لقب “الليغا” في الموسم الحالي، بعد حصد منافسه برشلونة اللقب في النسخة الماضية.

وذلك لتتويج مشواره بالموسم الحالي الذي يقدم مستويات مميزة، رفقة المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ويتصدرالفريق الملكي ترتيب الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة من 31 مباراة، إذ حقق الفوز في 24 لقاء وتعادل في ستة، وتلقى هزيمة واحدة فقط كانت أمام أتلتيكو مدريد.

كما يحتل الفريق صدارة قائمة ترتيب أقوى هجوم في البطولة برصيد 67 هدفاً، وأقوى خط الدفاع بعد تلقي 20 هدفاً فقط حتى الآن في الموسم الحالي.

فيما يأتي برشلونة ثانياً في الترتيب بجدول البطولة برصيد 70 نقطة، بعد تحقيق الفوز في 21 لقاء والتعادل في سبعة، وتلقي ثلاث هزائم.

وفي حال تتويج الريال ببطولة االدوري في الموسم الحالي، سيرفع رصيده إلى 36 لقباً في تاريخ البطولة، ليوسع الفارق مع “البلوغرانا” صاحب 27 لقباً.

إنقاذ الموسم

يدخل فريق برشلونة مواجهة ريال مدريد بقيادة المدير الفني تشافي هيرنانديز، وعينه على تحقيق الفوز من أجل تقليل الفارق بينهما في ترتيب الدوري الإسباني.

إذ يأمل النادي “الكتالوني” في تمكنه من اقتحام الصدارة، حال إهدار “الميرنغي” نقاط أكثر فيما تبقى من الموسم.

ويهدف “البارسا” من ذلك، لإنقاذ موسمه بخاصة بعد توديع منافسات “التشامبيونزليغ” أمام سان جيرمان، رغم الفوز ذهاباً بنتيجة “3-2”.

لكن الفريق الفرنسي نجح في الإياب في تحقيق الفوز بنتيجة “4-1″، لينهي مشوار “البلوغرانا” في النسخة الحالية من البطولة الأوروبية.

كما كان برشلونة قد خرج من منافسات كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بيلباو بعد الخسارة بنتيجة “4-2″، من دور ربع النهائي في المباراة التي أقيمت على ملعب “سان ماميس”.

وبذلك، أصبح “البارسا” يتشبث بالمنافسة على لقب الدوري الإسباني، وهو الأمل الأخير حتى لا يخرج بموسم صفري من ناحية تحقيق البطولات.

إلى ذلك، يسعى برشلونة في مواجهته أمام ريال مدريد إلى الثأر من هزيمته في الدور الأول بنتيجة “2-1” بهدفي الإنكليزي جود بيلينغهام.

كما يسعى النادي “الكتالوني” إلى الثأر أيضاً، من هزيمته في نهائي كأس السوبر الإسباني الذي أقيم في السعودية في كانون الثاني/يناير الماضي.

 

اقرأ أيضاً.. في السعودية.. “الكلاسيكو” يجمع برشلونة وريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني

موقف مدربي الفريقين

في السياق ذاته، اعتبر أنشيلوتي مدرب الريال، أن مباراة “الكلاسيكو” ضد غريمه التقليدي، فرصة كبيرة للاقتراب من اللقب بالنسبة إلى فريقه.

ففي حال قدر لريال مدريد الفوز على ملعبه، حيث لم يهزم هذا الموسم، سيبتعد بفارق 11 نقطة عن برشلونة وذلك قبل 6 مراحل على انتهاء الدوري.

وقال أنشيلوتي: “سنكون قريبين جداً من اللقب إذا نجحنا في الفوز، مع الأخذ في الاعتبار أننا نلعب ضد خصم تنافسي للغاية”.

فيما أضاف: “ستكون مباراة (كلاسيكو) كما هي الحال دائماً، مباراة تنافسية ومتوازنة للغاية”.

من جانبه، أكد مدرب برشلونة تشافي، أن اللقاء هو الأهم في الموسم بالنسبة للنادي “الكتالوني”، والفرصة الأخيرة لإنقاذ موسمه، بعد خيبة الأمل الذي تعرض لها في دوري الأبطال.

وأكمل لاعب الوسط السابق: “نكن احتراماً كبيراً لريال مدريد، الذي خسر مباراة واحدة فقط من أصل 31 مباراة، وإحصائياته استثنائية”.

وأوضح تشافي: “بعض الناس يتحدثون عن الحظ عن تأهل الريال ضد مانشستر سيتي في دوري الأبطال، أنا لا أؤمن بالحظ”.

فيما أردف: “لقد حصل ذلك بسبب جهودهم وعملهم الدفاعي، والتضامن الذي أظهروه”.

واختتم: “ليس من الحظ أن تقصي أفضل فريق في العالم مرتين خلال ثلاث سنوات، هذا هو الفريق الذي يجب أن نقاتل ضده في الدوري”.

 

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة