الأحد, يوليو 3, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلبنانلبنان: توقيف شبكة صرافة غير شرعية لسوريين ولبنانيين مولت إرهابيين

لبنان: توقيف شبكة صرافة غير شرعية لسوريين ولبنانيين مولت إرهابيين

أعلن الجيش اللبناني توقيف مجموعة من الأشخاص (لبنانيين وسوريين) يعملون في مجال تحويل الأموال والصرافة غير الشرعية، وإجراء عمليات تحويل لإرهابيين في الخارج.

وجاء في بيان الجيش اللبناني على تويتر: “من خلال المتابعة لإحدى ملفات تمويل الإرهاب، أوقفت مديرية المخابرات أحد السوريين الذي يقيم منذ فترة طويلة في لبنان ويعمل في تحويل الأموال بصورة غير قانونية، والذي قام بإرسال حوالات مالية إلى خارج لبنان لصالح أحد الإرهابيين”.

ولفت البيان إلى انه استنادا الى ما أدلى به هذا الشخص من إعترافات حول طرق تحويله الأموال من لبنان، توصلت مديرية المخابرات إلى تحديد مجموعة من الأشخاص (لبنانيين وسوريين) يعملون في مجال تحويل الأموال والصرافة غير الشرعية، بعضهم تحت ستار مكاتب وشركات قانونية بإستخدام منصة إلكترونية غير مرخصة عائدة لشركة “البركات” للتحويلات المالية.

ووفقا لما ذكرته RT، أنه وبعد عمليات البحث والتقصي قامت قوة من مديرية المخابرات بتنفيذ مداهمات متزامنة في 12 منطقة لبنانية مختلفة تمكنت خلالها من توقيف 16 شخصا (13 سوريا و3 لبنانيين) وضبطت الحواسيب والأجهزة الخليوية المستخدمة من قبلهم في عمليات التحويل، بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة، ولا تزال عمليات التحقيق والبحث مستمرة.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة