السبت, يوليو 2, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارلقاء بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي واليونيفل

لقاء بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي واليونيفل

أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، أنه التقى بممثلين لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان “يونيفيل”، ومسؤولين بالجيش اللبناني عند معبر رأس الناقورة الحدودي.

ونشر الجيش الإسرائيلي تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، أكد من خلالها أنه جرى لقاء ثلاثي بين “اليونيفيل” والجيش اللبناني ومسؤولين عن الجيش الإسرائيلي، في موقع القوات الدولية في رأس الناقورة.

وترأس وفد الجيش الإسرائيلي رئيس لواء العلاقات الخارجية بالجيش العميد “إفي ديفرين”، وحضره قائد اليونيفيل ومسؤولين عسكريين لبنانيين.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” في تغريدة، أن العميد “ديفرين” استعرض خلال الاجتماع التوتر الأمني في الجبهة اللبنانية، والزيادة الملموسة بالتواجد المعادي على الخط الأزرق بالإضافة إلى تواجد أسلحة محظورة، بحسب تعبيره.

وأشار “أدرعي” إلى أن العميد “ديفرين” شدد على أنه من حق إسرائيل اتخاذ أي إجراء من شأنه حماية مواطنيها، وفقاً لكلامه.

ويكرر الجانب الإسرائيلي استعراضه لما يسميه “انتهاكات لقرار الأمم المتحدة رقم 1701″، الصادر عن مجلس الأمن الدولي عام 2006، والذي وضع حداً لنزاع عسكري بين “حزب الله” وإسرائيل في صيف العام ذاته.

ويقضي القرار بوقف كل العمليات القتالية بين لبنان وإسرائيل، عقب الحرب التي استمرت آنذاك 33 يوماً، بالتزامن مع نشر قوات اليونيفيل.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة