الثلاثاء, يونيو 28, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسورياللموظفين في القطاعين العام والخاص.. "قرض فوري" بسقف مليون ليرة خلال 24...

للموظفين في القطاعين العام والخاص.. “قرض فوري” بسقف مليون ليرة خلال 24 ساعة

طرحت المؤسسة الوطنية للتمويل الصغير منتجها الجديد تحت مسمى “القرض الفوري” استجابة للوضع الاقتصادي الحالي الذي يعاني منه الشارع السوري.

وبينت المؤسسة عبر صفحتها على “فيسبوك” أن “القرض الفوري” قد خصص لتلبية أي أمر طارئ أو حالة مستعجلة تحتاج لتمويل سريع.

وعن حد القرض الفوري لفتت الوطنية للتمويل الصغير إلى أنه يتراوح بين 250 ألف ليرة سورية والمليون بدون رهن أو كفيل وبمدة تسديد تصل إلى خمس سنوات.

وأضافت: “يتميز “القرص الفوري” بسرعة التنفيذ حيث يتم منحه خلال ٢٤ ساعة كحد أقصى على أن يتم استيفاء المستندات اللازمة من المقترض.

وعن الأوراق المطلوبة قالت المؤسسة: إن المقترض يحتاج إلى صورة عن الهوية الشخصية وسند إقامة ولا حكم عليه إضافة إلى بيان راتب.

وردت المؤسسة عن مجموعة من الأسئلة والاستفسارات حول المستفيدين من القرض الفوري فكتبت: “يعطى القرض للموظفين في القطاعين العام والخاص ولأصحاب المهن الحرة شرط إثبات الدخل وأضافت: “يستثنى العساكر ومن في حكمهم نظراً للتعميم الصادر عن وزارة الدفاع والذي يحصر تعاملهم مع القطاع الحكومي “المصارف الحكومية””.

يذكر أن المؤسسة الوطنية للتمويل الصغير طرحت “القرض الفوري” للمرة الأولى في سوريا بعد القانون رقم 8 لعام 2021 والذي أصدره الرئيس الأسد وسمح من خلاله بتأسيس مصارف التمويل الأصغر بهدف تأمين التمويل اللازم لمشاريع شريحة صغار المُنتجين وأصحاب الأعمال الصغيرة ومحدودي ومعدومي الدخل عبر منحهم قروضاً تشغيلية وذلك من أجل تأمين دخل إضافي لهذه الشريحة وخلق فرص عمل وتحقيق التنمية المستدامة.

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة