السبت, يونيو 25, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارماكرون يستفز روسيا.. "أوكرانيا من العائلة الأوروبية"

ماكرون يستفز روسيا.. “أوكرانيا من العائلة الأوروبية”

صرح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، بأن دور بلاده هو مساعدة أوكرانيا، لكن مع الحفاظ على القنوات الدبلوماسية مع روسيا.

من العائلة الأوروبية

واعتبر ماكرون في تصريحات صحفية، أن أوكرانيا تنتمي الى العائلة الأوروبية وأن هذه إشارة قوية لروسيا، قائلاً: “ندعم أوكرانيا وسنقدم كل ما بوسعنا لتحقيق النصر”، وفقاً لوكالة “فرانس برس”.

القرار لأوكرانيا

وأكد ماكرون على أنه لا يمكن استمرار المحادثات في الوقت الحالي بسبب استمرار المعارك في دونباس، مضيفاً: “أوكرانيا وحدها هي من تقرر ما إذا كانت ستقبل أو لا تقبل تقديم أي تنازلات إقليمية لروسيا، فيما يتعلق بإنهاء الحرب”.

الآمال قائمة

وزار زعماء ألمانيا وفرنسا وإيطاليا الخميس أوكرانيا حيث جددوا الأمل في انضمامها للاتحاد الأوروبي، حيث سبق لكييف التي تطالب بإرسال المزيد من الأسلحة، انتقاد تلك الدول بسبب دعمها الذي اعتبرته محدوداً.

مطالبات أوكرانية

وكان الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلنسكي، قد كرر القول إن بلاده لن تقبل التنازل عن أي من أراضيها نتيجة العمليات العسكرية الروسية.
ومن المتوقع أن تصدر المفوضية الأوروبية، اليوم، توصية بقبول ملف ترشح أوكرانيا إلى عضوية الاتحاد الأوروبي، في حين ما تزال الدول الأعضاء منقسمة بشأن هذا الترشيح.
ولا تعدّ هذه التوصية ملزمة، إذ يحتاج اعتمادُها إلى قرار بالإجماع من قادة الاتحاد، وذلك في قمتهم المرتقبة يومي 23 و24 يونيو/حزيران الجاري.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة