الخميس, يونيو 13, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةأخبارماهي فرص تأهل منتخب سوريا للدور الحاسم من التصفيات المزدوجة لكأس آسيا...

ماهي فرص تأهل منتخب سوريا للدور الحاسم من التصفيات المزدوجة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026؟

 

يحل منتخب سوريا ضيفاً على منتخب اليابان في المباراة المصيرية لـ “نسور قاسيون”، والتي ستقام لحساب الجولة الأخيرة بالدور الثاني من التصفيات المزدوجة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026.

ومن المقرر أن تقام المباراة اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الواحدة والربع ظهراً بتوقيت دمشق، على أرضية ملعب “إيديون جناح السلام” بمدينة هيروشيما في اليابان

مهمة صعبة

إلى ذلك، أكد المدير الفني لمنتخب سوريا هيكتور كوبر في مؤتمر صحفي، على صعوبة المهمة التي تنتظر سوريا في مواجهة اليابان.

لكنه تعهد، بأن يقدم اللاعبون أفضل ما لديهم وأن يبذلوا كل جهد ممكن لتحقيق الفوز.

وأضاف كوبر: “ستكون مباراة مفصلية لتحديد مصير تأهلنا إلى الدور المقبل، كنا نأمل حسم الأمور في المباراة السابقة، لكننا سنفعل كل ما بوسعنا من أجل مواصلة المشوار في التصفيات”.

كما أكمل: “في كرة القدم لا يتم تحديد النتيجة قبل أن تبدأ المباراة مهما كانت قوة المنافس”.

وتابع: “لكن علينا أن نقدم مباراة شبه مثالية بلا أخطاء، من أجل تحقيق الفوز على اليابان”.

فيما أشار كوبر لإضافة اللاعبين الجدد: “اللاعبون الجدد في منتخب سوريا يمكنهم تقديم الإضافة ووجودهم مهم جداً، بالرغم من أنهم يحتاجون لبعض الوقت من أجل الانسجام والتأقلم”.

وعبّر عن ثقته باللاعبين، قائلاً: “لقد تبدل المنتخب السوري كثيراً منذ مباراة اليابان السابقة، التي ارتكبنا فيها أخطاء لا يمكن ارتكابها أمام منافس قوي مثله، ثقتي بكل اللاعبين كبيرة”.

أما عن الحالة النفسية للاعبين بعد الخسارة أمام كوريا قال كوبر: “الخسارة في الدقيقة 92 شكلت ضربة قوية جداً، لكن كلاعب كرة قدم محترف يجب أن تنهض بعد أي خسارة، فكرة القدم تعطيك الأمل وتمنحك فرصة جديدة دوماً”.

واختتم: “عليك أن ترفع رأسك كي تتمكن من مواصلة الحلم، يجب أن نثبت أننا أقوياء على المستوى الذهني والبدني كي نتمكن من تقديم أداء جيد، وتحقيق النتيجة التي نتطلع إليها”.

 

اقرأ أيضاً.. الفرحة بعودة السومة يحبطها غياب خريبين.. إشارات استفهام حول قائمة منتخب سوريا النهائية.. واتحاد الكرة يلزم الصمت!

طاقم التحكيم

يشار، إلى أنه قبل أيام، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن تعيين طاقم تحكيم كويتي لإدارة لقاء منتخب سوريا ضد اليابان.

وقال “فيفا” في بيان، إن طاقم التحكيم الكويتي الذي سيدير اللقاء، مكون من حكم الساحة الكوتي أحمد العلي، وعبد الهادي العنزي وأحمد عباس كمساعدين، وخالد الشقصي كحكم رابع.

فرص التأهل

يتواجد المنتخب السوري في المجموعة الثانية بتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، إلى جانب منتخبات اليابان وكوريا الشمالية وميانمار.

ويحتل حالياً المركز الثاني في التصفيات الآسيوية المزدوجة برصيد سبع نقاط، بفوز صعب على كوريا الشمالية ثم خسارة معه مؤخراً.

بالإضافة إلى تعادل بشق الأنفس مع ميانمار المصنف 161 عالمياً، ثم الفوز عليه بسباعية نظيفة، وخسارة من المنتخب الياباني المتصدر بخمسة أهداف دون مقابل.

ويتصدر منتخب اليابان المجموعة برصيد 15 نقطة، ويأتي خلفه منتخب سوريا برصيد 7 نقاط.

ثم منتخب كوريا الشمالية في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وتتذيل ميانمار المجموعة بنقطة واحدة فقط.

ويحتاج “نسور قاسيون” إلى الفوز حصراً ليضمن بلوغ الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ومعه التأهل رسمياً إلى كأس آسيا 2027، في مهمة صعبة للغاية.

إذ يتعين على سوريا الحصول على ثلاث نقاط والفوز على منتخب اليابان للتأهل، وذلك في حال فوز كوريا الشمالية بمباراتها القادمة على ميانمار وهو المتوقع كون المنتخب الميانماري لم يربح أي مباراة خلال السنوات الأخيرة.

أما بحال خسارة كوريا الشمالية أمام ميانمار أو تعادلها، فإن التعادل ضد اليابان يعني تأهل المنتخب السوري رسمياً إلى الدور القادم من التصفيات الآسيوية.

وكانت الهزيمة غير المتوقعة أمام كوريا الشمالية في مباراة الجولة الماضية، سبباً في تعقيد مهمة سوريا.

يُشار إلى أن مباراة الجولة الأولى بين سوريا واليابان والتي أقيمت في السعودية، قد انتهت بهزيمة ساحقة لكتيبة كوبر بخمسة أهداف نظيفة.

الجدير بالذكر، أن منتخب سوريا لم ينجح في الوصول إلى نهائيات كأس العالم سابقاً.

بينما شارك في بطولة كأس أمم آسيا سبع مرات، كان آخرها في قطر في كانون الثاني/يناير الماضي، ونجح فيها للمرة الأولى بتجاوز دور المجموعات.

 

 

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مقالات ذات صلة