الجمعة, يوليو 1, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارسوريامسؤول روسي لدى الأمم المتحدة: الولايات المتحدة أحدثت مجاعة في سوريا

مسؤول روسي لدى الأمم المتحدة: الولايات المتحدة أحدثت مجاعة في سوريا

اعتبر النائب الأول لممثل روسيا لدى الأمم المتحدة “دميتري بوليانسكي”، أمس الجمعة، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، أن الولايات المتحدة تسببت بإحداث مجاعة في سوريا، وتمنع السوريين من الوصول إلى الحقول الزراعية.

وأشار “بوليانسكي” في كلمة له خلال الاجتماع، إلى أن الأمم المتحدة تحاول تجاوز مشكلة التأثير المدمر للعقوبات الأوروبية والأمريكية الأحادية الجانب على الاقتصاد السوري، وفقاً لوكالة “سبوتنيك”.

وشدد “بوليانسكي” على أنه نتيجة لذلك، يظل السوريون العاديون رهائن، محرومين من الوصول ليس فقط إلى مواردهم النفطية، ولكن أيضاً إلى الحقول الزراعية التي كانت تغذي المنطقة بأكملها، فهم محرومون من الاكتفاء الذاتي من وجهة النظر الغذائية للبلد، بحسب تعبيره.

وعلق “بوليانسكي” على الرخصة العامة رقم 22 لخزانة الولايات المتحدة الصادرة في 12 مايو/أيار، والتي تنص على وصول الاستثمارات الخاصة من الخارج إلى المناطق الشمالية الغربية والشمالية الشرقية من سوريا، معتبراً أنها تشرّع لواشنطن سرقة الحبوب السورية من نهر الفرات.

وعبّر المسؤول الروسي عن أسفه لأن الأمم المتحدة لم تتمكن من التعليق بشكل صحيح على مثل هذه الأنشطة الأمريكية غير القانونية في سوريا طوال هذا الوقت.

وتسيطر الولايات المتحدة على عدد من حقول النفط شرقي الفرات، إضافةً إلى أنها تمنع بالتعاون مع مسلحي قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على المدنيين من الوصول إلى الحقول الزراعية في تلك المناطق.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة