الثلاثاء, يوليو 5, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارالسعودية ترفع تعليق السفر بالهوية الوطنية بين دول مجلس التعاون

السعودية ترفع تعليق السفر بالهوية الوطنية بين دول مجلس التعاون

أًصدرت سلطات المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، قراراً جديداً بشأن التنقل من وإلى المملكة لمواطنيها ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، تقرر بموجبه رفع التعليق عن السفر بالهوية الوطنية.

وأكدت المديرية العامة للجوازات السعودية في بيان عبر “توبتر” أن السفر بالهوية الوطنية سيكون متاحاً لمواطنيها إلى دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرةً إلى أنها ستسمح لمواطني هذه الدول بدخول أراضيها بالوثيقة نفسها.

وشددت المديرية على ضرورة تأكد المسافرين من استيفاء الشروط المفروضة للدخول إلى هذه الدول، مؤكدةً أن بطاقة سجل الأسرة لا تعد وثيقة يمكن السفر بها.

وعلّقت السعودية السفر بالهوية الوطنية على خلفية تطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس “كورونا” المستجد، التي فرضت بدايات ظهور جائحة كورونا واشتراط جواز السفر للتنقل عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية.

جدير بالذكر أن السلطات السعودية أكدت في مارس/آذار الماضي استمرار تعليق السفر بالهوية الوطنية بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي 16 أيار/مايو 2021 تم السماح بسفر السعوديين من وإلى المملكة بعد تعليق دام أكثر من عام وأربعة أشهر، غير أن الجوازات السعودية أكدت حينها استمرار تعليق السفر بالهوية الوطنية بين دول مجلس التعاون.

وبعد فتح السفر في مايو/أيار 2021 أقرت وزارة الداخلية السعودية تحديد فئات يسمح لها بالسفر مثل المواطنين المحصنين الذين تلقوا جرعتي لقاح كوفيد-19 كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر 14 يوماً على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق “توكلنا”.

http://لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام

مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة