الأربعاء, يوليو 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمحاولة هجوم شرق أوكرانيا.. وبيلاروس تدخل على خط الأزمة

محاولة هجوم شرق أوكرانيا.. وبيلاروس تدخل على خط الأزمة

قررت روسيا وبيلاروس مواصلة اختبار جاهزية قواتهما على خلفية التطورات في جنوب شرق أوكرانيا، بينما أعلنت القوات الخاصة في جمهورية “دونيتسك” (المنفصلة عن أوكرانيا والمعلنة من طرف واحد)، أنها أحبطت هجوما لما وصفتها بـ “مجموعة تخريبية” وأضافت أن المجموعة خططت لتفجير المحطات الكهربائية الفرعية وأنابيب الغاز.
وقال وزير الدفاع البيلاروسي، فيكتور خرينين: “فيما يتعلق بزيادة النشاط العسكري بالقرب من الحدود الخارجية لدولة الاتحاد وتفاقم الوضع في منطقة دونباس، قرر رئيس بيلاروس ونظيره الروسي مواصلة اختبار قوات الاستجابة لدولة الاتحاد”.
وأوضح خرينين عبر “تلغرام” أن تركيز التدريبات سيظل “بشكل عام، دون تغيير فهو معد لضمان الرد المناسب وتخفيف التصعيد للاستعدادات العسكرية للمسيئين بالقرب من حدودنا المشتركة”. حسبما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية.
وفي سياق ذي صلة، أعلنت القوات الخاصة في “دونيستك” أنها أحبطت محاولة هجوم لما وصفتها بأنها “مجموعة تخريبية” على أراضي دونيتس، وقالت إنها “خططت لتفجير المحطات الكهربائية الفرعية وأنابيب الغاز”.
وأعلنت سلطات “دونيتسك” أن القوات المسلحة الأوكرانية قصفت منطقتين سكنيتين ومصنع “دونيتسك” الحكومي للمنتجات الكيمياوية، كذلك أعلنت وزارة الدفاع في “لوغانسك” أنها صدت محاولة هجوم للقوات الأوكرانية على مواقع لقواتها في منطقة بيونيرسكي.
وأكدت مقتل مدنيين اثنيين جراء محاولة الاختراق والهجوم للجيش الأوكراني في المنطقة، فضلا عن تدمير عدد من المنازل.
وذلك حسبما ذكرت “روسيا اليوم” التي نقلت في وقت سابق عن وكالة “تاس” أن أول قطار يحمل اللاجئين من جمهوريتي “دونيتسك” و”لوغانسك” (المعلنتين ذاتيا بجنوب شرق أوكرانيا)، وصل إلى مقاطعة فورونيج الروسية.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة