السبت, يوليو 20, 2024
HashtagSyria
- إعلان -spot_img

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةمحمد صلاح يتبرع لفلسطين وبنزيما يصلي من أجلها

محمد صلاح يتبرع لفلسطين وبنزيما يصلي من أجلها

كشفت جمعية الهلال الأحمر المصرية، عن صحة الأنباء التي تحدثت عن تبرع النجم المصري محمد صلاح، للأهالي في غزة المتضررين من جراء القصف الإسرائيلي.

وقال رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري في تصريحات لـ”اليوم السابع”: “بالفعل تبرع صلاح للهلال الأحمر، تحت بند دعم المتضررين في غزة من القصف الإسرائيلي”.

قيمة التبرع

رفض الناظر الكشف عن قيمة ما تبرع به النجم المصري للهلال، وذلك بناءً على رغبة اللاعب.

وأوضح: “لا يمكن كشف تفاصيل المتبرعين أو تفاصيل ما تم، إلا أن الأمر مؤكد صلاح قام بالفعل بتنفيذ الأمر”.

كما شدد الناظر: “صلاح أحد نجوم مصر الذين يملكون قاعدة عريضة من الجماهير، ويتفاعل مع القضايا العربية بشكل إيجابي”.

صلوات بنزيما

في السياق، توجه كريم بنزيما هداف ريال مدريد السابق، ولاعب نادي الاتحاد السعودي حالياً، بالصلوات من أجل أعتاب غزة.

ونشر بنزيما على موقع “أكس”: “كل صلواتنا من أجل سكان غزة، الذي يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم الذي لم يستثن النساء ولا الأطفال”.

وسبق للمهاجم الجزائري الأصل الآخر، نبيل فقير، لاعب ريال بيتيس وبطل العالم لعام 2018 مع منتخب فرنسا، أن قدّم دعماً غير محدود لشعب فلسطين، آملاً عودة العدالة والسلام.

إنفانتينو متضامناً

بدوره قدم السويسري، جاني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“، التعازي إلى رئيسي الاتحادين الفلسطيني والإسرائيلي للعبة.

وقال إنفانتينو: “إن (فيفا) ينضم إلى الدعوات المطالبة بالوقف الفوري للأعمال العدائية، والتخفيف الفوري من معاناة الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني”.

معاقبة لاعب جزائري

في غضون ذلك، لجأ الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إلى مجلس الأخلاقيات التابع له، للنظر في ما نشره مدافع نادي نيس والمنتخب الجزائري، يوسف عطال.

وأفاد فيليب ديالو رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أنه لابد من النظر في دعوات عطال إلى العنف. إثر دعمه للفلسطينيين، في الصراع القائم حالياً بين “إسرائيل” وغزة.

وفي السياق، ندد رئيس بلدية نيس كريستيان أستروزي، والمجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا. بمقطع فيديو نشره عطال في حسابه على “إنستغرام”.

واعتُبِر الفيديو المنشور معادياً للسامية ويدعو إلى العنف، الأمر الذي استدعى قيام عطال بحذفه، وتقديم اعتذاره.

لتصلك أحدث الأخبار يمكنك متابعة قناتنا على التلغرام
مقالات ذات صلة