الأربعاء, يوليو 6, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخباربناء على ما كشفه "هاشتاغ".. الوزير سالم يقيل مدير المخابز بحماة ويطلب...

بناء على ما كشفه “هاشتاغ”.. الوزير سالم يقيل مدير المخابز بحماة ويطلب ترشيح البديل

هاشتاغ_ خاص
بعد أيام على نشر “هاشتاغ” تحقيقا عن التجاوزات التي تحصل في بعض أفران حماة، والتلاعب بكميات الطحين في مخبز شطحة، إضافة إلى وجود كميات كبيرة من الخبز المرمي على قارعة الطريق الواصل بين بلدة شطحة وقرية الرصيف في منطقة الغاب، والتي أثارت ضجّة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تُقدّر بأكثر من طن خبز، أمر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عمرو سالم، بوضع المهندس هيثم إسماعيل لدى فرع السورية للحبوب في اللاذقية تحت تصرف فرع السورية للمخابز في حماة.
وحسب الكتاب الذي وصل إلى “هاشتاغ” نسخة منه، فقد كلف اسماعيل بتسيير أمور فرع السورية للمخابز في حماة، بعد الطلب من محافظ حماة ترشيح اسمين للوظيفة المذكورة.
يشار إلى أنّ العديد من المواطنين في المنطقة لا تكفي مخصصاتهم من الخبز لإطعام أسرهم، وسبق أن لفت “هاشتاغ” الى وجود مخالفات كبيرة بمخابز حماة ومنها مخبز شطحة الذي يعمل من دون قيود، فيما يعاني عماله من صعوبة تحصيل رواتبهم.
كما وصلت إلى “هاشتاغ” معلومات من مصادر خاصة في مخبز شطحة، تتحدث عن لجنة تفتيشية اطلعت على آلية عمل المخبز، واكتشفت العديد من التجاوزات، وتمّ تغريم المسؤولين على عمل المخبز بمبلغ 39 مليون ليرة، مع العلم أنّ معظم مخابز حماة من دون قيود “أي لاتُعرف كميات الدقيق الواردة والإنتاج النهائي من مادة الخبز”، وفقاً للمصادر.
وبحسب المعلومات، فقد تمّ ضبط مدير مخبز السقيلبية وقد حمّل بسيارته كميات كبيرة من الخبز، وهو ما أكّده مدير شعبة السقيلبية، وارد حمود، ضمن تصريحات سابقة لـ”هاشتاغ”، مضيفاً، بأنّه تمّ تحويله للقضاء هو وابنه الذي كان يقود السيارة وبداخلها 60 ربطة خبز، كان من المفترض إيصالها إلى أحد المعتمدين، ويدعى نبيل أبو كرشة.
كل هذا بالإضافة إلى وجود مخالفات عدة تجاه التصرّف بالطحين، عبر هدر ما يقارب أكثر من 11طن من الطحين، ووجود عقود غير مشروعة في أكثر من مخبز بالمحافظة، وتمّ مخالفة أكثر من مدير مخبز ورؤساء الورديات وأمناء المستودعات.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة