الخميس, يونيو 30, 2022
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأخبارمدير صحة دمشق: نحو 142 ألفا تلقّوا لقاح كورونا بشكل كامل في...

مدير صحة دمشق: نحو 142 ألفا تلقّوا لقاح كورونا بشكل كامل في العاصمة

أفادت الوكالة السورية للأنباء”سانا” بأن عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا بشكل كامل في محافظة دمشق بلغ 140 ألفاً و747 شخصاً، فيما بلغ عدد من تلقوا الجرعة الأولى 239 ألفاُ و118 شخصاً، فيما حصل 791 شخصاً على التطعيم بجرعة داعمة، وفقاً لمدير صحة دمشق، محمد سامر شحرور.
ولم تتجاوز نسبة الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا على مستوى سورية نسبة 10% وفقاً لتصريحات سابقة لمديرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة رزان طرابيشي.
وأضافت طرابيشي لصحيفة تشرين أن “هذه نسبة قليلة جداً، وإذا زادت النسبة على 70 أو 80 في المئة فهذا يعني أن عدد الإصابات سيقل”، مشيرةً إلى أن “نسبة التطعيم باللقاح في جميع المحافظات متقاربة، في حين سجلت محافظة طرطوس النسبة الأعلى بين المحافظات”.
ويوم الأربعاء الفائت، أعلنت إيطاليا عن تبرّعها من خلال منصّة “كوفاكس”، بنحو 3 ملايين و966 ألف جرعة من لقاح كورونا “جونسون آند جونسون” لصالح منظمة الصحة العالمية في سورية، كما تبرّعت إسبانيا بأكثر من 381 ألفاً و600 جرعة من اللقاح ذاته.
وكانت الصين قد تبرعت لسورية بنصف مليون جرعة من لقاح “سينوفارم” في تشرين الثاني من العام الماضي، لتعود وتتبرع بمليون جرعة في بداية العام الجاري.
كما قدمت روسيا إلى سورية خلال العامين الماضي والجاري دفعات من اللقاح الروسي “سبوتنيك”.
مدونات ذات صلة
- Advertisment -spot_img

الأكثر قراءة